العتبة الحسينية تتبنى طباعة ونشر مساهمات الباحثين الخاصة بتوثيق ابعاد زيارة الاربعين المليونية

اخبار وتقارير

2019-07-10

1301 زيارة

دعا مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة الباحثين والكتاب للمشاركة في المؤتمر الدولي الثالث لزيارة الاربعين الذي ينظمه المركز بالتعاون مع جامعتي كربلاء والصفوة.

وقال مدير المؤتمر عبد الامير عزيز القريشي في حديث للموقع الرسمي ان "المؤتمر الذي سيقام برعاية المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي يحمل شعار (زيارة الاربعين مسيرة عطاء نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة)".

واضاف" يهدف المؤتمر الى عدة امور اهمها توثيق زيارة الاربعين وجميع ممارساتها كشعيرة دينية اجتماعية بأحدث طرق التوثيق ورصد تأثيرها على مستوى الفرد والمجتمع, فضلا عن ابراز دور زيارة الاربعين في التراث الحضاري للعراق والعالم, الى جانب دراسة ابعاد التنمية المستدامة وبيان اثر زيارة الاربعين في تحقيقها, والعمل على مواجهة التحديات الفكرية والتربوية".

واشار الى" ان المؤتمر  سيعقد في الفترة (10 – 11 / صفر 1441هـ) الموافق ( 9 -  10 / تشرين الأول /2019م).

وتابع القريشي ان "المؤتمر يرتكز على اربعة محاور رئيسية اهمها محور الاقتصاد المستدام, ومحور الاعلام المستدام, ومحور السلم المجتمعي, والمحور الاخر الشباب والتحديات الفكرية والتربوية"، لافتا الى ان بامكان الباحثين التعرف على المزيد من المعلومات من خلال الاتصال بالأرقام التالية (07718066114- 07718631686).

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً