مركز بحثي متخصص ووسائل حديثة تتيحها العتبة الحسينية لطلبة الدراسات العليا لإغناء بحوثهم مجانا

اخبار وتقارير

2019-07-04

803 زيارة

بادر مركز الامام الحسين عليه السلام لترميم المخطوطات ورعاية الباحثين التابع للعتبة الحسينية المقدسة باستقبال طلبة الدراسات العليا والباحثين لإغناء بحوثهم من المختبر العلمي في المركز.

وقال مدير المركز مناف التميمي في حديث للموقع الرسمي ان "المركز يعد من المراكز البحثية التي تهتم بعلم ترميم وصيانة المخطوطات فضلا عن احتواء المركز على مختبر كيميائي وبايلوجي يعنى بفحص العينات والمخطوطات وتشخيص الاصابات الفطرية وثباتيه الالوان وقياس نسبة الحموضة بالورق".

واضاف ان "المركز فتح ابواب التعاون مع المراكز البحثية العراقية والجامعات والاقسام المشابهة، لافتا الى استقطاب ( 6 ) باحثين من طلبة الدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) بالتنسيق مع المشرفين على بحوثهم".

واوضح ان "مركز الامام الحسين يعد من المراكز الاولى في العراق التي تستقبل الباحثين وتقدم ما يحتاجونه من خدمات علمية لإغناء بحوثهم بالمجان".

وعلى صعيد متصل بينت الباحثة الدكتورة  شروق داني ياسين " ان المركز اتاح لها امكانية التعامل مع الاوساط البكتيرية بكل سهولة وامان باعتبار المركز يوفر حواضن تمنع تلف العينات لأوقات طويلة".

ولفتت, الى ان "المركز يقدم اغلب الخدمات بالمجان فضلا عن كونه مكان مناسب من جميع النواحي  للباحثين بالمجالات المرتبطة مع عمل هذا المركز".

حسين حامد الموسوي

تصوير مرتضى الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً