العتبة الحسينية تمدد فترة استقبال البحوث لمؤتمر كاتب مقتل الامام الحسين

اخبار وتقارير

2019-06-30

1051 زيارة

اعلنت اللجنة التحضيرية لمؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم عن تمديد فترة استلام البحوث العلمية للمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر الى (1 /9 /2019) لاستقبال اكبر عدد من البحوث.

ومن المؤمل ان يقام مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم  داخل الصحن الحسيني الشريف في 18 من شهر محرم الحرام المقبل الموافق 17 /9 /2019, والذي ينظمه قسم الشؤون الفكرية شعبة احياء التراث الثقافي والديني التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال احسان خضير عباس معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية في حديث للموقع الرسمي " بالنظر لكثرة الاتصالات والرسائل الواردة التي وصلت الينا من بعض الاخوة الباحثين, تم تمديد فترة استقبال البحوث الخاصة بالمؤتمر لغاية 1(1 /9 /2019)".

واضاف ان "المؤتمر يرتكز على محاور في اللغة والادب والخطابة والسيرة الذاتية, فضلا عن المحور العلمي الفقهي والعقدي, والمحور التاريخي والمحور الاجتماعي, بالإضافة الى دور ومنهج السيد المقرم في الدفاع عن اهل البيت عليهم السلام".

واوضح ان " العتبة الحسينية تسعى من خلال اقامة مثل هكذا نشاطات ثقافية وفكرية الى تشجيع المختصين والباحثين على المشاركات العلمية".

واشار عباس ,الى ان السيد المقرم هو السيد عبدالرزاق بن محمد بن عباس المقرم قدس الله نفسه يعد من ابرز العلماء المحققين, الذين كان لهم الاثر الكبير على الساحة العلمية في العصر الحاضر فهو فقيه اصولي وباحث قدير, وهو احد اعلام الشيعة المنافحين في نصرة ال البيت عليهم لسلام, وله مؤلفات عديدة ابرزها كتاب مقتل الإمام الحسين عليه السلام أو (حديث كربلاء) .

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً