العتبة الحسينية تستعرض نتاج واثار كاتب مقتل الامام الحسين وتزيح الستار عن موسوعته في محافظتي البصرة وميسان

اخبار وتقارير

2019-05-06

903 زيارة

عقدت شعبة احياء التراث الثقافي والديني التابعة لقسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية المقدسة ندوة تعريفية عن مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم منهجه واثاره العلمية وبالتعاون مع جامعتي ميسان كلية التربية وكلية الآداب في جامعة البصرة.

وتأتي هذه الندوة التعريفية ضمن التحضيرات الاولية لإقامة مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم, ومن المزمع ان تنطلق فعالياته  في 18 من شهر محرم الحرام المقبل الموافق 17 /9 /2019 في الصحن الحسيني الشريف.

وقال معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية احسان خضير عباس  في حديث لموقع العتبة "ان الندوتين تضمنتا عدة محاور اهمها التعريف بشخصية السيد المقرم وابرز مؤلفاته ومنهجه فضلا عن عرض موسوعة اثاره المتكونة من 10 مجلدات ".

واضاف " تم طرح اهم المحاور التي يرتكز عليها المؤتمر في اللغة والادب والخطابة والسيرة الذاتية , والمحور العلمي الفقهي والعقدي, والمحور التاريخي والمحور الاجتماعي, بالإضافة الى دور ومنهج السيد المقرم في الدفاع عن اهل البيت عليهم السلام".

ومن جانبه بين  عميد كلية التربية جامعة ميسان  الدكتور هاشم الدراجي" ان   خطوات العتبة الحسينية الثقافية والفكرية  فعالة وتشجع المختصين والباحثين على المشاركات العلمية , واقامة مثل هكذا ندوات تعريفية خطوة جديدة في المسار الصحيح  لم تعهد من قبل"، مبينا ان "شخصية علمية وفقهية موسوعية  مثل السيد عبد الرزاق المقرم تستحق هذا الجهد".

والسيد المقرم هو السيد عبدالرزاق بن محمد بن عباس المقرم قدس الله نفسه يعد من ابرز العلماء المحققين, الذين كان لهم الاثر الكبير على الساحة العلمية في العصر الحاضر فهو فقيه اصولي وباحث قدير, وهو احد اعلام الشيعة المنافحين في نصرة ال البيت, وله مؤلفات عديدة ابرزها كتاب مقتل الإمام الحسين عليه السلام ( أو حديث كربلاء ) .

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً