مركز تابع للعتبة الحسينية يستقبل وفدا من الجامعة المستنصرية وينظم ورشة تدريبية لهم

اخبار وتقارير

2019-05-04

1217 زيارة

استقبل مركز الامام الحسين لترميم وصيانة المخطوطات ورعاية الباحثين  التابع للعتبة الحسينية المقدسة وفدا من طلبة واساتذة كلية الآداب قسم المعلومات والمكتبات في الجامعة المستنصرية .

وقال مدير المركز مناف التميمي في حديث للموقع الرسمي ان "الزيارة تأتي ضمن الزيارات المستمرة التي تنظم الى مركزنا من قبل اغلب الجامعات العراقية للتعرف على طرق ترميم وصيانة المخطوطات وطرق معالجتها والحفاظ عليها من التلف".

واضاف" تم تنظيم ورشة تدريبية للوفد الطلابي والاساتذة المرافقين تضمنت التعريف بأصل المخطوطات وماهي ابرز ادوات الخط وطرق تغليف المخطوطة  التي كان يستخدمها الخطاطين والكتاب في السابق ".

وتابع " تم اطلاع الوفد على طرق التعفير بالزيوت العطرية للكتب والمخطوطات القديمة فضلا عن تعريفهم بالألوان الطبيعية النادرة التي كانت ولا زالت تستخرج من النباتات وبعضها يستخرج من بعض انواع الحشرات".

من جانبه بينت الاستاذ المساعد الدكتورة  ازهار زاير جاسم التدريسية  بقسم المعلومات والمكتبات    " ان هذه الزيارة تسهم بفتح اتفاقيات تعاون علمية مشتركة تخدم الطلبة والمركز فضلا عن تشجيع الطلبة الخريجين للاستفادة من هذه المؤسسات العلمية".

حسين حامد الموسوي

تصوير احمد القريشي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً