بجامعتين عراقيتين.. العتبة الحسينية تكشف النقاب عن اثار فكرية لشخصية عراقية موسوعية رفدت المكتبة الاسلامية

اخبار وتقارير

2019-04-25

885 زيارة

عقدت شعبة احياء التراث الثقافي والديني التابع لقسم الشؤون الفكرية في العتبة الحسينية المقدسة ندوة تعريفية عن مؤتمر المزمع اقامته عن العلامة السيد عبد الرزاق المقرم منهجه واثاره العلمية وبالتعاون مع جامعتي بابل  كلية العلوم الاسلامية ,وجامعة الكوفة كلية التربية الاساسية.

وتأتي هذه الندوة التعريفية ضمن التحضيرات الاولية لإقامة مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم , الذي ستنطلق فعالياته في 18 من شهر محرم الحرام المقبل الموافق 17/9/2019 في الصحن الحسيني الشريف وبالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء.

وقال معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية احسان خضير عباس  في حديث لموقع العتبة "ان الندوتين تضمنتا عدة محاور اهمها التعريف عن شخصية السيد المقرم وابرز مؤلفاته ومنهجه فضلا عن عرض موسوعة اثاره المتكونة من 10 مجلدات ".

واضاف " تم طرح اهم المحاور التي يرتكز عليها المؤتمر في اللغة والادب والخطابة والسيرة الذاتية , والمحور العلمي الفقهي والعقدي, المحور التاريخي والمحور الاجتماعي, بالإضافة الى تبيان دور ومنهج المقرم في الدفاع عن حريم اهل البيت عليهم السلام".

ومن جانبه بين المختص بمجال تراث اهل البيت والتحقيق , الاستاذ الدكتور عبد الاله عبد الوهاب العرداوي  " ان هذه المؤتمرات من شانها ان تفسح المجال امام الباحثين للكتابة"، لافتا الى ان "ما يميز شخصية المقرم انه شخصية موسوعية كتبت بمختلف العلوم وبإمكان اي باحث  اختيار اي اختصاص للبحث".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً