اتفاق بين العتبات المقدسة والمؤسسات الثقافية لخدمة الواقع الثقافي في العراق

اخبار وتقارير

2019-02-18

1510 زيارة

اعلن مجمع الامام الحسين عليه السلام العلمي لتحقيق تراث اهل البيت التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن عقد اتفاق مع المراكز الثقافية والعلمية التابعة للعتبات المقدسة في العراق لتنسيق الجهود وتوحيدها في مجال تحقيق وطباعة الكتب والمؤلفات العلمية والتاريخية والدينية.

وقال مدير المجمع مشتاق المظفر للموقع الرسمي، ان المجمع توصل الى اتفاق مع المراكز الثقافية والعلمية في العتبات المقدسة والمؤسسات الثقافية في العراق بهدف تنسيق الجهود وتوحيدها لتفادي تكرار الاصدارات.

وأضاف، ان الاتفاق شمل المراكز والاقسام والشعب التابعة للعتبات المقدسة الحسينية والعباسية والعلوية والكاظمية والعسكرية وامانة مسجد الكوفة وعدد من المحققين والمهتمين بالتراث.

وأشار المظفر الى ان جميع المراكز والاقسام في العتبات المقدسة قدمت "قوائم بما لديها من كتب ومخطوطات واصدارات مكتملة او قيد التحقيق ليتفادى الاخرون تكرار العمل عليها".

وبين مدير المجمع، ان من بين المراكز المشاركة في الاتفاق مركز كربلاء للدراسات والبحوث، ومجمع الامام الحسين العلمي، وشعبة التراث الثقافي والديني، ومركز العلامة الحلي ، ومركز الامام الحسن للدراسات التابع للعتبة الحسينية المقدسة، ومكتبة العتبة الكاظمية المقدسة، ومؤسسة النهضة الحسينية، ومركز تراث سامراء، ومركز تراث الحلة ومركز تراث كربلاء التابعين للعتبة العباسية المقدسة، مشيرا الى ان المجمع سيتولى تحقيق نوادر الكتب والمخطوطات التي تتناول تاريخ اهل البيت عليهم السلام،.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً