اكثر من نصف عدد زوار الاربعين تمت استضافتهم في مدن عصرية حديثة

اخبار وتقارير

2018-10-31

2688 زيارة

كشفت العتبة الحسينية المقدسة اليوم الاربعاء عن الاحصائية النهائية لاعداد الزائرين الذين تم استضافتهم في مدن الزائرين العصرية الحديثة التابعة لها على محاور مدينة كربلاء المقدسة (كربلاء- النجف) و(كربلاء- بغداد) و(كربلاء- بابل) خلال زيارة الاربعين لهذا العام 1440 للهجرة الموافق 2018.
 وقال مدير مدينة سيد الاوصياء الواقعة على محور طريق  (كربلاء – بغداد)، مظفر محمد شعبان للموقع الرسمي ان "المدينة استقبلت من يوم 10 صفر ولغاية يوم الثلاثاء 20 صفر (2130000) زائر.
فيما اعلن مدير مدينة الامام الحسين عليه السلام الواقعة على طريق (كربلاء – بابل) عبد الامير طه القريشي ان اخر احصائية لدخول الزائرين لغاية اليوم الأربعاء بلغت (2597000) زائر، مبينا " ان المدينة استقبلت الزائرين من يوم 8 صفر وبدأت بالصعود ووصلت ذروتها في يوم 19 صفر".
الى ذلك بين مدير مدينة الامام الحسن المجتبى عليه السلام الواقعة على طريق (كربلاء- النجف) السيد هشام العميدي ان "المدينة فتحت ابوابها من يوم 5 صفر لاستقبال زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام الوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة".
واضاف ان "عدد الذين تم استضافتهم في المدينة بلغ لغاية يوم 20 صفر (3331000) زائر.
يذكر ان مدن الزائرين العصرية الحديثة التابعة للعتبة الحسينية تستقبل المواطنين على مدار ايام السنة وتقدم اغلب خدماتها لهم بشكل مجاني وبالخصوص في الزيارات المليونية التي تشهدها المدينة المقدسة.
الى ذلك اكد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان مدينة كربلاء المقدسة استقبلت خلال زيارة الاربعين اكثر من (14) مليون زائر من داخل وخارج العراق.
إبراهيم العويني
تصوير: محمد القرعاوي
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً