كربلاء تستضيف ورشة لإعداد مناهج تهدف (للارتقاء بالخدمات الطبية)

اخبار وتقارير

2018-08-11

986 زيارة

استضافت مدينة الامام الحسين عليه السلام العصرية للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ورشة تدريبية للأطباء وذوي المهن الصحية حول اخلاقيات مهنة التمريض والتنمية الذاتية.

وشارك في الورشة التي تنظمها وزارة الصحة العراقية العشرات من الاطباء من مختلف الاختصاصات والممرضين واساتذة المعاهد والكليات الطبية.

وتهدف الورشة الى تطوير سلوكيات ومعلومات الممرضين وطلبة معاهد التمريض في التعامل مع الحالات الطبية المختلفة خلال ممارسة المهنة, وتقديم الخدمات الانسانية, بحسب عميد معهد المهن الصحية في الانبار ماهر سعود.

وقال سعود للموقع الرسمي "ان هذه الورش التي تكسب المختصين مهارات ومعلومات متنوعة هي مهمة وضرورية للمختصين في المهن الطبية ذات الطابع الانساني".

بدوره, اعتبر مدرب الورشة الدكتور رياض عبد الامير مدير عام صحة البصرة ان الورش التدريبية "مهمة للنهوض بأداء الكوادر الطبية والتمريضية".

وأضاف عبد الامير ان الورشة تبحث ايضا عن طرق تدريس حديثة ومتطورة لمواد اخلاقيات المهنة التي تدرس في معاهد التمريض.

من جهته, بين مدير المركز الوطني للتنمية والتدريب ان الورشة تضمنت محاضرات تهدف الى بناء منظومة علمية متكاملة للطلبة في معاهد التمريض, مشيرا الى ان الورشة شهدت حضور ممثل عن منظمة الصحة العالمية ومدراء الصحة والمعاهد الطبية في عدد من المحافظات العراقية.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً