العتبة الحسينية تختتم المشروع القراني لطلبة الجامعات والمعاهد العراقية

اخبار وتقارير

2018-07-29

1109 زيارة

اختتم مركز التعليم الأكاديمي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الدورة التخصّصية الأولى لطلبة المشروع القرآني المشترك  في الجامعات والمعاهد العراقية.

وينظم المشروع القرآني في الجامعات والمعاهد العراقيّة بالاشتراك  بين العتبة الحسينة المقدسة والعتبة العباسية المقدسة.

وقال منسّق الدورة علي طالب موسى للموقع الرسمي "شارك في الدورة    45 طالباً، وهم ثلّة من الشباب القرآني من خرّيجي الدورات القرآنية التي ينظمها المشروع القرآني، على مدى ستّ سنوات في الجامعات والمعاهد العراقية في مختلف المحافظات العراقية".

واضاف "استمرت على مدى  5 ايام تضمنت 3 فترات تدريسية بشكل يومي بالإضافة الى المشاركة بالمحافل القرآنية والسفرات الدينية لزيارة العتبات المقدسة في كربلاء والنجف".

واشار الى ان الهدف من هذه الدورة هو تأهيل معلمين يتمّ اختيارهم من بين الطلبة لتدريس مادة القرآن الكريم، وتتميّز الدورة بكفاءة أساتذتها المختصّين، حيث أعدّت اللجنة منهاجاً يشتمل على تدريس أحكام الوقف والابتداء لتعليم المشاركين أهم ما يتعلق بتلاوة القرآن الكريم.

وتضمن حفل الختام  كلمة اللجنة المشرفة على الدورة ألقاها الشيخ (خير الدين الهادي)، وعرض التلاوات لبعض الحفاظ، وكلمة الطلبة المشاركين، ثم توزيع الشهادات التقديرية وشهادات المشاركة للطلبة المتخرجين.

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً