اختتام مخيم كشفي لابناء الشهداء من البصرة وذي قار

اخبار وتقارير

2018-07-21

1059 زيارة

بهمة عالية واهتمام بالغ تعكف كوادر قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة على رعاية ذوي الشهداء وتقديم يد العون لهم وللجرحى كونهم جادوا بأغلى ما يمتلكون حفاظا على ارض الوطن ومقدساته.

القسم الذي اسس بعد انطلاق فتوى الدفاع الكفائي في حزيران / يونيو عام 2014 لرعاية  الملبين لنداء المرجعية في الدفاع عن الوطن ورعاية عوائلهم وابنائهم, والاهتمام بالجرحى منهم.

وفي هذا السياق, اطلق القسم برنامج المخيم الكشفي الثالث لأبناء الشهداء  من محافظتي البصرة وذي قار بالتعاون مع جمعية كشافة الامام الحسين عليه السلام التابعة للعتبة  بهدف تطوير مهاراتهم الخاصة فضلا عن استغلال العطلة الصيفية واكتساب الخبرات العلمية والتنموية.

ويقول رئيس القسم أحمد رسول فرحان للموقع الرسمي "ان العتبة الحسينية المقدسة استضافت نحو 50 يتيما من أبناء الشهداء من محافظتي البصرة وذي قار، مبيناً أن المخيم الكشفي استمر 4 أيام وضمت الجولة زيارة متحف الإمام الحسين عليه السلام في العتبة الحسينية المقدسة، ومتحف الكفيل في العتبة العباسية المطهرة".

ويضيف "المخيم الكشفي في سنته الثالثة تضمن عدة فقرات حيث الاقامة في مدينة الزائرين والقاء محاضرات متنوعة في العقائد والفقه والاخلاق ومحاضرات علمية وتنموية وغيرها من الفقرات الترفيهية".

 ويشير  فرحان الى ان " الهدف من اقامة هذا النشاط هو الارتقاء بالجانب العلمي والتنموي  لهؤلاء الاطفال".

ومن جانبه يبين حيدر الازبجي, وهو منسق العتبة الحسينية من محافظة ذي قار للموقع الرسمي ان العتبة الحسينية تنفذ العديد من النشاطات والمخيمات الكشفية وتقديم المساعدات لعوائل الشهداء وايتامهم ".

ويضيف " القسم يطلق عدة برامج لرعاية عوائل الشهداء وابنائهم عن طريق توزيع المساعدات المادية والعينية فضلا عن بناء الدور للعوائل المتعففة والتي لا تمتلك مسكن خاص من عوائل الشهداء".

من جهة اخرى اعرب مؤمل وهو ابن الشهيد نصار عن شكره وامتنانه للقائمين على هذه البرامج لما تقدمه من خدمات انسانية وعلمية وترفيهية", على حد تعبيره.

ويضيف مؤمل ان "المخيم الكشفي اضاف لنا الكثير من المعلومات والمهارات الفردية واهم الطرق التنموية المتبعة في الحياة اليومية".

 

وخلال المخيم, التقى الاطفال المشاركين في المخيم ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي, الذي اكد خلال اللقاء ضرورة الاستمرار بان يسيروا على مسيرة ابائهم في" طريق الجهاد والكرامة", على حد وصفه.

ويرعى القسم اعداد كبيرة جدا من عوائل شهداء فتوى الدفاع الكفائي وجرحاهم.

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً