آلاف المرضى يتلقون العلاج مجانا داخل مرقد الامام الحسين على مدار 24 ساعة متواصلة

على مدار 24 ساعة تستقبل المفرزة الطبية في مرقد الامام الحسين عليه السلام الاف الحالات المرضية المختلفة لمعالجتها وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لها مجانا.

اذ تعكف الكوادر الطبية في المفرزة على تقديم الخدمات الطبية المختلفة من فحص ومعالجة لأعداد كبيرة من الزائرين بشكل مجاني.

ويقول مدير المفرزة احمد جليل شمخي للموقع الرسمي, ان المفرزة تستقبل اكثر من 4 الاف مراجع يوميا.

ويضيف, يرتفع عدد المراجعين للمفرزة خلال يومي الخميس والجمعة بسبب زيادة اعداد الزائرين في هذه الايام, حيث يصل عدد المراجعين للمفرزة الى 8 الاف مراجع".

وتضم المفرزة كوادر طبية من الرجال والنساء تعمل لمعالجة الحالات البسيطة وتتوفر فيها اجهزة قياسات الضغط والاوكسجين واجهزة السكر والعلاج الطبيعي والتبخير وغيرها من الامور الاخرى اضافة الى صرف الادوية التي يحتاجها المرضى الزائرين مجانا.

ويمضي شمخي بالقول, في حال وجود حالات طارئة تعمل المفرزة ومن خلال كوادرها المتواجدة على نقل الحالات الى مستشفى سفير الامام الحسين عليه السلام الطبي الموجود بالقرب من صحن الامام الحسين عليه السلام لتقديم العلاج اللازم.

ويشير الى ان من ضمن الخدمات التي تقدمها المفرزة الطبية هو تزويد ابناء الحشد الشعبي والقوات الامنية الاخرى المتواجدين في الجبهات بكافة الادوية والعلاجات المهمة والرئيسية منذ بداية انطلاق الفتوى الدفاع الكفائي حتى هذه اللحظة.

ويزيد "تقوم المفرزة ايضا بتزويد الاخوة النازحين المتواجدين في مدينة كربلاء بالعلاجات الطبية وصرف الادوية لهم, وكذلك ادوية الامراض المزمنة لهم بشكل مجاني".

إبراهيم العويني

تصوير: محمد القرعاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment