في العتبة الحسينية.. دورات تطويرية للملاكات القرآنية اللبنانية

اخبار وتقارير

2018-01-04

729 زيارة

بهدف تطوير القدرات التعليمية اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مؤخراً، دورة تطويرية لإعداد معلّمي ومعلّمات الدار في لبنان.

يقول مسؤول مركز الاعلام القرآني صفاء عبد الحمزة, ان" الدار تعمل ضمن برنامج معد يهدف الى رفع القابليات وتنمية القدرات في جميع العلوم القرآنية".

ويضيف في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية" من شأن هذه الدورة التطويرية ان تسهم في تطوير وتنمية جميع الاختصاصات القرآنية للكادر التعليمي في فرع الدار بلبنان".

يُذكر أن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة يهتم بالعلوم القرآنية وبحفظ وتلاوة كتاب الله العزيز, كما يعمل على نشر العلوم القرآنية في كل ارجاء المعمورة, فضلاً عن إعداد وتأهيل الملاكات القرآنية في جميع فروعه حول العالم.

ويشير عبد الحمزة" الدورة تضمنت دروس تخصصية لتطوير القدرات التعليمية في المجال القرآني". مبيناً" الدورة أقيمت في بناية دار القرآن الكريم إلى جوار الحرم المقدس للإمام الحسين عليه السلام وهو ما يعطي هذه الدورة الاهمية الكبرى ونفحات إيمانية ومعنوية".

ويتابع عبد الحمزة" تضمّنت الدورة دروساً في تعلم أحكام التجويد والحفظ, اضافة إلى محاضرات تنموية".

بدورهم عبّر المشاركون في الدورة عن شكرهم وتقديرهم العالي لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية، على كرم الضيافة والجهود الطيبة في إعداد الكوادر التعليمية. مؤكِّدين أن ما تم تعلّمه في العتبة الحسينية سيُنقل إلى طلبة الدورات في لبنان, مختتماً حديثه مسؤول مركز إعلام دار القرآن الكريم.

 

عامر نوري

 الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً