من بابل الى إندونيسيا... دار القران الكريم يحيي عشرات المحافل الايمانية

اخبار وتقارير

2017-12-17

1071 زيارة

 يحرص دار القران الكريم احد الاقسام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة على اقامة مختلف الانشطة الايمانية التي تحيي كتاب الله الكريم في اكثر من مكان داخل وخارج العراق، سيما انه نجح من خلال عمل دؤوب ومتواصل في افتتاح العديد من الافرع التابعة له حول العالم.

مؤخرا، شهد دار القران الكريم في اندونيسيا اقامة حفل مركزي في فرع الدار بالعاصمة جاكارتا بمناسبة مرور عام حافل بالأنشطة القرآنية، تضمن العديد من الفعاليات.

المشرف على فرع الدار، الحافظ محمد باقر المنصوري تحدث الى الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة قائلا، ان "الدار احتفت بتخريج دفعة من الحفظة للعام 2017 بلغ عددهم 35 طالبا وطالبة، بحضور عدد من النشطاء والشخصيات الإسلامية وجمع من طلبة الدار وأولياء أمورهم".

ويضيف، "تراوحت أعمارهم بين6-15سنة". مبينا، "أتموا حفظ 1-12 جزءاً من كتاب الله المجيد". موضحا، "طلبة الدار مستمرون في دورات التحفيظ التي يدرس فيها أساتذة تخرجوا من الدورات التأهيلية التي أقامتها دار القرآن الكريم".

واشتمل الحفل على تلاوات جماعية ومدائح نبوية لحفظة الدار قبل تكريم الحاضرين من الطلبة والمساهمين في إنجاح العمل القرآني في إندونيسيا بهدايا من العتبة الحسينية المقدسة.

بدوره ابدى الشيخ حكيم إلهي مدير المركز الثقافي الاسلامي في جاكارتا امتنانه خلال كلمة القاها في الحفل للعتبة الحسينية المقدسة لدورها في تفعيل الحركة القرآنية في إندونيسيا.

ويهدف دار القرآن الكريم الذي تأسس عام 2008 عبر انشطته المتعددة, الاهتمام بكتاب الله حفظا وتجويدا لتنشئة جيل يحمل ثقافة القرآن وعلومه, كما يعمل على اعداد معلمين كفؤين ورعاية الموهوبين, فضلا عن فتح افاق التعاون المشترك مع مختلف دول العالم في المجالات الفكرية والقرآنية.

وفي سياق متصل يستمر دار القرآن الكريم في إحياء المحافل القرآنية الخاصة في بيوت الشهداء تخليداً لتضحياتهم ومواساة لذويهم.

فيقول المشرف على الدورات القرآنية في فرع الدار بابل معاد الياسري, "نظمت دار القرآن الكريم فرع بابل أكثر من 30 محفلاً قرآنياً لإهداء الختمات القرآنية إلى أرواح من سقطوا دفاعاً عن العراق والمقدسات".

ويضيف, "اقيمت المحافل القرآنية بمشاركة نخبة من أساتذة وطلبة مشروع الألف حافظ التابع للعتبة الحسينية المقدسة".

ويشير المشرف مختتما الى، ان "هذه الانشطة تعد تعبيرا عن الوفاء للشهداء وإحياء ذكراهم وشكر أهلهم بعظيم ما قدمه أبناؤهم فداء للوطن".

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً