في الديوانية... العتبة الحسينية تقيم دورات لرفع قدرات الموظفين

اخبار وتقارير

2017-12-16

1013 زيارة

من اجل بناء القدرات الذاتية للموظفين اقام مركز المشاريع والنشاطات الثقافية العامة في الديوانية التابع لقسم النشاطات العامة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة دورات تطويرية وتأهيلية  للموظفين في المحافظة.

ويقول مدير المركز الشيخ رمضان كريم السعيدي في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة, "بهدف الاستغلال الامثل للوقت والعمل باحترافية في استيعاب ضغوط العمل, اقيمت دورات لموظفي مديرية زراعة الديوانية".

ويضيف, "هذه الدورات من شأنها  الحيلولة دون الوقوع في الروتين اليومي والتكرار الذي يحصل اثناء ساعات العمل".

ويشير الى، ان "جميع الدورات التي اقيمت  فيمديرية زراعة الديوانية هي مجانية وبالتعاون مع قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة".

متابعا, "الدورات جاءت ضمن سلسلة دورات يقيمها المركز في ادارة الوقت في دوائر ومؤسسات الدولة من اجل الارتقاء بواقع المجتمع الخدمي".

منها ثلاث دورات انجزت لغاية الان في  الديوانية شملت في الدورة الاولى مدراء الاقسام والشعب، والدورة الثانية الى المعاونين، اما الدورة الثالثة الى الملاك الوظيفي, حسب السعيدي.

تضمنت الدورات كيفية ادارة الوقت ضمن الساعات المقررة للعمل في الوظيفة الحكومية وكيفية الاستفادة منه, اي كيف يسرق الوقت منه وتنقضي ساعات العمل المحددة بدون انجاز يذكر, لذا حددت مواضيع الدورة كيفية استثمار الوقت, هذا ما اكده مسؤول المركز.

ويقول, ان "اهمية تنظيم الوقت, مفهوم تنظيم الوقت, لصوص الوقت, تفويض الاعمال, , تحديد الاهداف, شروط الهدف, ادارة الاوليات, تفويض الاعمال, تنفيذ الاعمال, التعامل مع مضيعات الوقت, كلها مواضيع ركز عليها المدربين في الدورات لتعزيز قدرات الموظفين في استغلال الوقت".

موضحا, ان "مجموع عدد المستفيدين من الدورات الثلاثة 45 موظفا حكوميا, اي في كل دورة 15 موظفا, وقد استمرت على مدار ثلاثة اسابيع".

وتطرق مدير المركز الشيخ رمضان كريم السعيدي في ختام حديثة, ان "الدورة ستمكن المتدربين على معرفة مفهوم التنظيم ومضيعات الوقت واكتساب مهارات طرق تنظيم الوقت وغيرها الكثير". مبينا, "سنواصل العمل مع مختلف الدوائر الحكومية في المحافظة في اعطاء دورات تسهم في بناء القدرات للموظفين بشكل عام".

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً