المسرح المعاصر ضمن دورات تطويرية في مدارس العتبة للأيتام

اخبار وتقارير

2017-12-14

740 زيارة

ضمن باكورة اعمالها, شعبة المسرح المعاصر العائدة للعتبة الحسينية المقدسة, تم إقامة  دورات تطويرية وتأهيلية في مدارس على الاصغر للأيتام والتي تتكفل العتبة برعايتهم وضمان مستقبلهم.

حيث يقول احد اعضاءها والمخرج المسرحي زيدون جابر السلطان في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة, ان "الشعبة باشرت بإقامة دورة تأهيلية في مدارس علي الاصغر عليه السلام للأيتام, في مفاصل عدة امثال المسرح والتمثيل والالقاء والخطابة".  مبينا, "18 طالب شاركوا فيها والعدد في تزايد مستمر".

ويشير, "هدفنا هو ابراز مواهب  الطلبة وصقلها واعدادهم ليكونوا مؤهلين لأخذ دورهم في المستقبل القريب في هذه المجالات التي تعزز من الثقة بالنفس والمثابرة، والدورة تستمر على مدار ثمانية اسابيع تتضمن 16 محاضرة في الاختصاصات المذكورة انفا".

 موضحا, "المحاضرات تختص بالمسرح بشكل عام والالقاء والخطابة والصوت والاداء المسرحي والحركة البدنية للمشاركين فضلا عن اعطائهم دروس خاصة باللياقة البدنية والتي ترتبط ارتباط وثيق بالحركة في المسرح".

ويقول المخرج المسرحي, ان "الدورات شهدت تفاعل كبير من جانب المشاركين مما حدا بالقائمين على تكثيفها لغرض اعطائهم اكبر قدر ممكن من المعلومات النظرية والعملية".

الدورة ساهمت في اكتشاف مواهب كامنة, عمل المدربين على اظهارها, اذ برز من بينهم من يتوقع ان يكون مستقبليا مؤلفا او ناقد او ممثلا او خطيبا, هذا ما بينه السلطان.

 

مؤكدا, ان "المحاضرات جاءت بأسلوب جديد حيث كانت عاملا مهما ومؤثرا في تقدم المشاركين في كل النواحي, اذ اعتمدوا  فيها اسلوب التحاور بين المحاضرين والطلبة".

ويقول المخرج المسرحي, ان ادارة المدرسة  هي من شخصت الموهوبين في اوقات سابقة بناء على معطيات عدة اهمها مشاركات الطلبة في الانشطة والفعاليات التي تقوم بها المدرسة في مختلف المناسبات.

الدورة لاقت ترحيبا واسعا من قبل ادارة مدارس على الاصغر عليه السلام للأيتام،  حيث طلبوا بتكرار هذه الدورات بشكل مستمر لما لها في تعزيز قدرات الطلبة وزرع الثقة في نفوسهم وتحرير مواهبهم, حسب السلطان.

ويختتم السلطان حديثه, ان "شعبة المسرح المعاصر اخذت على عاتقها المواصلة بعملها في اقامة الدورات التطويرية والتأهيلية في عموم مدار العتبة الحسينية المقدسة، التي تسهم في رفد المجتمع بالمبدعين في شتى المجالات".

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً