سرداب الرأس الشريف.. مشروع جديد لاستيعاب الالف الزائرين

اخبار وتقارير

2017-11-26

1543 زيارة

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن اكمالها التحضيرات النهائية للشروع بأعمال الحفر في سرداب الرأس الشريف في الصحن الحسيني الطاهر، الذي خطط لاستيعاب الاعداد المتزايدة للزائرين، مؤكدة على انجاز العمل خلال ستة اشهر فقط.

وقال رئيس قسم الصيانة كريم الانباري في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة اليوم الاحد، ان "الاقسام المختصة في العتبة قد انهت جميع التحضيرات اللازمة، وبالتعاون مع الشركة المنفذة للبدء بحفر سرداب باب الرأس الشريف". موضحا، "الجهة المشرفة على المشروع هي قسم المشاريع، اما قسم الصيانة يختص بإزالة جميع العوائق التي تقف حائلا في طريق الشروع في اعمال الحفر".

وأضاف، "سرداب الرأس الشريف يقع على الجهة الغربية من حرم الطاهر". مبينا، "مساحة السرداب الكلية تبلغ 972متر بطول 54 مترا وعرض 18 وارتفاع خمسة أمتار، ويمتد سرداب الرأس الشريف يمتد من باب السلطانية ولغاية باب الزينية".

وذكر الانباري ان القدرة الاستيعابية لسرداب الرأس الشريف تبلغ ما يقارب 4000 زائر، مما يزيد من الطاقة الاستيعابية لأعداد زوار الامام الحسين وخصوصا في الزيارات المليونية، وهو ما سيعمل على فك الاختناقات الحاصلة في الزيارات المليونية".

وأشار رئيس القسم الى، ان "بإكمال بناء السرداب سوف يكتمل لدينا مجموعة السراديب، وينظم الى السراديب الثلاثة، والتي سبق ان دخلت الخدمة في استقبال زوار ابي عبد الله الحسين عليه السلام".

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً