دخلت بألم بسيط في المعدة... فخرجت بعد ان توقف قلبها!

اخبار وتقارير

2017-10-14

1336 زيارة

مشفى الامام زين العابدين ينقذ امرأة من موت وشيك

لم يدر في خلد الحاجة (خ . م) ذات الخمس والسبعين عاما انها ستخضع لعملية كبرى في مستشفى زين العابدين، خصوصا انها لم تشكُ من أية حالة صحية خطرة حسب آخر تشخيص خضعت له قبل ساعات.

فقد سبق ان راجعت الحاجة احد المراكز الطبية في كربلاء، بسبب ألم في اعلى البطن فوق السرة وتقيأ مفاجئ، لم يتمكن التشخيص الطبي من التعرف على اي مخاطر صحية تهدد حياتها.

فالمركز الطبي الذي راجعته الحاجة (خ .م) صرف لها علاج لم يكن له اي دواع صحية وعلاجية للمريضة، بحسب الكادر الطبي في مستشفى الامام زين العابدين الذي اطلع على نوع الدواء الموصوف لعلاجها، قبل ان يخضعها بشكل فوري الى عملية قسطرة قلبية.

يقول الدكتور فرهود الصوص أخصائي القسطرة القلبية أن "تخطيط قلب أظهر وجود احتشاء أمامي حاد Anterior STEMI". مبينا، "على الفور تم نقل المريضة لإجراء قسطرة قلبية إسعافيه وفتح الشريان المسدود".

واضاف، "قبل البدء بعملية القسطرة اصاب المريضة رجفان بطيني VF لعدة مرات مع توقف القلب والتنفس وغياب عن الوعي".

وذكر الصوص ان المريضة خضعت بصورة فورية الى الانعاش القلبي الرئوي CPR لمدة 7 دقائق مع عودة النبض والتنفس العفوي للمريضة واستمرار غياب الوعي وهبوط الضغط (صدمة قلبية).

واوضح الدكتور فرهود الصوص أنه تم اجراء القسطرة القلبية لإنقاذ حياة المريضة بسبب وجود انسداد تام حاد في الشريان الأمامي النازل LAD وتم فوراً فتح الشريان بشكل اسعافي باستخدام البالون.

واشار دكتور القسطرة القلبية الى، ان "العملية تخللها زرع شبكة دوائية أمريكية وإعادة الجريان الدموي الطبيعي إلى القلب". مؤكدا، "تم عودة الوعي والوظائف العصبية بشكل كامل بعد عدة ساعات من فتح الشريان وتمت مراقبة المريضة وتقديم العلاجات اللازمة لها على مدى عدة أيام في العناية القلبية المشددة وتخرجت المريضة بصحة عامة جيدة دون أي أعراض أو اختلاطات عصبية".

تحرير: محمد حميد الصواف

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً