نتاجات العتبة الحسينية الادبية والمعرفية تزين رفوف المكتبات العامة داخل وخارج العراق

اخبار وتقارير

2017-07-19

1126 زيارة

استقبل مدير العلاقات والإعلام في بيت الحكمة العراقي مظفر الربيعي وفدا من دار اللغة والأدب العربي التابعة لقسم النشاطات في العتبة الحسينية المقدسة .

واشار الأستاذ حسن الزهيري ممثل العلاقات العامة لدار اللغة والادب العربي، ان الزيارة تأتي في سياق برنامج متكامل لتجسير العلاقة بين دار اللغة والادب من جهة وبقية المؤسسات الثقافية داخل العراق وخارجه.

واضاف كانت البداية مع بيت الحكمة الثقافي لما لها من سمعة طيبة على الصعيد الأكاديمي والثقافي.

من جهته أثنى الأستاذ مظفر الربيعي على الجهد الثقافي ولا سيما الصادر من العتبة الحسينية المقدسة متمثلا بجملة الإصدارات ذات الطابع المعرفي والاكاديمي ولاسيما مجلة دواة المحكمة.

واكد الربيعي أن مسألة العناية بالأدب تحولت الى أولوية من أولويات مؤسسة بيت الحكمة العراقي بإدارته الجديدة تناسبا مع الحركة الادبية شعرا وسردا التي تتقدمها شريحة الشباب ممن دخلوا مضامير المسابقات الأدبية العراقية والعربية الكبرى واستطاعوا حصد المراتب الأولى فيها مما جعل كثيرا من النقاد العرب والأجانب يشيدون برصانة النتاج الثقافي العراقي في الفترة الحالية وتقدمه على دول المنطقة ولاسيما على صعيدي الشعر والرواية.

يذكر أن دار اللغة والأدب العربي تأسست في النصف الثاني من سنة (2012) برعاية أبوية من لدن المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي .

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً