في يوم اليتيم العالمي.. عتبات كربلاء المقدسة تحتضن ايتام شهداء الحشد الشعبي

اخبار وتقارير

2017-04-09

10346 زيارة

برعاية العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية أقامت منظمة البر الرحيم للإغاثة والتنمية بالتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفلا لتكريم أيتام الحشد الشعبي بمناسبة يوم اليتيم العالمي على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

ويأتي الحفل بالتزامن مع استعدادات المؤسسة لافتتاح فرعها في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في كلمة له في الحفل "ان الإيمان الحقيقي لا يتجسد في الصفات الإيمانية والعبادية فقط, بل ان هنالك نشاطات إنسانية واجتماعية تنظم الى تلك الصفات لتكتمل حقيقة الإيمان وصدقه".

وأضاف "ان الجانب الاجتماعي وأداء الخير للمجتمع من العوامل الأساسية في ان ينال الانسان المراتب العالية عند الله تعالى".

وتابع ان "الأحاديث الواردة عن الأئمة عليهم السلام تؤكد على ضرورة ان يجمع الانسان الى جانب الوظيفة العلمية النشاط الاجتماعي ككفالة الأيتام ومساعدتهم".

من جهته قال مدير مؤسسة البر الرحيم للإغاثة والتنمية الدكتور محمد السراج للموقع الرسمي "ان المؤسسة ترعى وبدعم من الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ايتام الحشد الشعبي الذين ضحوا للدفاع عن الوطن والمقدسات".

وأضاف "ان مؤسسة البر الرحيم للإغاثة والتنمية تعد من المؤسسات المدنية والخدمية وليس لها اي ارتباط بأي حزب او جهة سياسية، مبينا ان المؤسسة تدار من قبل كادر متخصص يبلغ عدده 317  شخصا من اختصاصات متعددة طبية وعلمية وأكاديمية وقانونية ورجال أعمال, وتهدف الى رعاية عوائل شهداء وجرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية".

وأوضح ان المؤسسة تقدم مساعدات مالية ورعاية تربوية وصحية كاملة للجرحى وذوي الشهداء في مستشفى مدينة الطب والكاظمية ومستشفى الكفيل, كما حصلت على موافقة الشيخ الكربلائي لدعم العوائل بالتنسيق مع مستشفى زين العابدين ومستشفى السفير ومركز الوارث للأطراف الصناعية.

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المؤسسة, وفعاليات لأيتام المؤسسة.

صديق الزريجاوي

تصوير : صلاح السباح

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً