شخصيات علمية واكاديمية متخصصة من دول عدة ستشد رحالها الى كربلاء قريبا

اخبار وتقارير

2017-04-04

3427 زيارة

اعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة العالمي الثالث عشر الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية عن مشاركة باحثين وشخصيات من جنسيات ودول مختلفة في فعاليات المهرجان.

ويتزامن المهرجان مع احتفالات المسلمين بمولد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس والإمام السجاد عليهم السلام في شهر شعبان المبارك.

وٌقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد أفضل الشامي للموقع الرسمي "ان اغلب الشخصيات التي ستشارك في المهرجان لم يسبق لها ان شاركت في الدورات السابقة ".

وأضاف ان "التحضيرات للمهرجان اكتملت بنسبة تجاوزت الـ 80 % وسيتم افتتاحه في الموعد المحدد في الثالث من شعبان المقبل".

وأوضح الشامي ان "المهرجان سيشهد مشاركة باحثين على درجة عالية من العلمية وشعراء وبعض الجهات الرسمية المصرية كوزارة الثقافة والمسؤولين عن معرض القاهرة الدولي, ومشاركة دور نشر دولية في معرض الكتاب, وجلسات قرآنية وأخرى شعرية وأدبية, وجلسات نسوية".

وأشار الى ان "ادارة المهرجان وضعت برنامج متكامل لاطلاع الوفود على معالم مدينة كربلاء وعتباتها المقدسة وابرز المشاريع الثقافية والعمرانية للعتبتين المقدستين".

ولفت الشامي, وهو معاون الأمين العام للشؤون الفكرية والثقافية, ان "المهرجان يهدف الى إحياء ذكر أهل البيت عليه السلام بطريقة مختلفة ومميزة, لا سيما أنه يقام في مرقد الامام الحسين عليه السلام في ذكرى ولادته, فضلا عن دوره بالتعريف بمذهب أهل البيت عليهم السلام عن قرب".

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً