العتبة الحسينية ترعى ورشة عمل للتوعية بـ "مخاطر المخدرات" للحد من انتشارها في المجتمع

اخبار وتقارير

2017-03-28

1177 زيارة

برعاية العتبة الحسينية المقدسة أقامت المديرية العامة للتربية الرياضية التابعة لوزارة التربية بالتعاون مع منظمة الهوية للدراسات والأبحاث ورشة عمل للتوعية بمخاطر المخدرات والمنشطات على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال ممثل العتبة الحسينية الشيخ عماد الاسدي في كلمة له "ان كل انواع المخدرات بتعدد أشكالها وأصنافها محرمة لأنها تغرق الانسان في دائرة الوهم والخيال الكاذب".

من جهته قال مدير عام تربية كربلاء عباس عودة كلمة له "ان تعاطي المخدرات والإدمان يعتبر من أعظم المشاكل التي يواجهها الشباب في العصر الحديث, مبينا انها بدأت تنتشر في مختلف المجتمعات, حتى أصبحت تشكل خطرا يهدد الصغير والكبير بالانهيار".

بدوره قال مدير مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية العميد الحقوقي رعد مهدي عبد الصاحب للموقع الرسمي "ان الجرائم المتعلقة بالمخدرات أخذت أبعاد خطيرة في المجتمع".

وأضاف "يجب التعاون بين جميع شرائح المجتمع والجهات المعنية من مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع الأمني للحد من الظاهرة".

وقالت مسؤولة شعبة التربية الصحية والصحة المدرسية لقاء مهدي للموقع الرسمي "الورشة ليست الأولى بل أقمنا العديد من الورش للتوعية بمخاطر المخدرات التي بدأت تجتاح جميع المجتمعات, ونحن بصدد وضع تشريعات رسمية خاصة بالمتعاطين".

وأضافت "أصدرنا فولدرات توعية خاصة بالمدارس, وتكثيف برامج الدعم النفسي للطلبة لتخفيف الضغوطات النفسية على الطلبة التي هي سبب رئيس للتعاطي".

وشهدت الورشة أيضا محاضرة لمستشار الصحة النفسية في وزارة الصحة الدكتور عماد عبد الرزاق بعنوان "الوقاية من سوء استعمال المواد المخدرة", ومحاضرة لمدير مكافحة المخدرات العميد الحقوقي رعد مهدي عبد الصاحب.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً