مجمع سكني بالقرب من مرقد الامام الحسين سيرى النور قريبا

عند مدخل مركز مدينة كربلاء من الجهة الشرقية وعلى بعد (1150م) من مرقد الامام الحسين عليه السلام يشخص للانظار بناء شاهق لمجمع سكني يحمل اسم (مجمع الفردوس السكني) الذي يعد من بين اكبر المجمعات السكنية في مركز المدينة المقدسة، وعده مختصون من المشاريع النوعية الاولى في كربلاء لما يحتويه من مميزات وخصائص تميزه عن المشاريع الاخرى.

وتقوم العتبة الحسينية بانشاء مشاريع خدمية كالمستشفيات والمدارس الدينية والمراكز الثقافية ومشاريع ترفيهية خدمية كمدن الزائرين واخرى استثمارية كالمجمعات السكنية.

ويقول مدير المشروع المهندس حمودي جاسم ان "العتبة الحسينية المقدسة بدأت انشاء هذا المشروع من اجل توفير اكبر عدد من الوحدات السكنية وبأسعار اقل من سوق العقار في كربلاء".

ويضيف, اسس المشروع على طراز عالي من الحداثة والتطور في التصاميم المعمارية فضلا عن استخدام خصائص دقيقة للحماية فضلا عن تجهيز المجمع بمنظومة متطورة للكهرباء والماء .

وتبلغ مساحة المشروع  (7193 م2) والمساحة البنائية ( 52000 م2) بواقع 7 بنايات رئيسية تحتوي كل بناية (16) طابق فضلا عن سرداب  لوقوف السيارات يمتد على طول مساحة المشروع.

وتتكون بنايات المشروع من مدارس ورياض للاطفال ومراكز تسوق ذات مواصفات عالية فضلا عن سلسلة مطاعم مميزة مع توفير الحماية الامنية لكل بناية .

وتم تنفيذ المشروع من قبل شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وبايادي عراقية ذات خبرة وكفاءة.

ويوضح حمودي  ان " عدد الشقق يبلغ 246 شقة  بمساحات مختلفة بين (125 م2 -  265 م2)

ويشير جاسم الى ان " نسبة الانجاز للمشروع بلغت 43% للمشروع بشكل عام ومن المؤمل انتهاء العمل في البناية الاولى والثانية مع حلول عام 2019.

مصطفى احمد باهض

تصوير: احمد القريشي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment