اكاديمية عراقية تفند ادعاءات ابرز منظري الالحاد حول العالم

اختتمت اكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة برنامج الالحاد في بيت العنكبوت  على قاعة المؤتمرات في مدينة سيد الاوصياء للزائرين الواقعة على طريق بغداد – كربلاء.

وامتدت حلقات البرنامج طيلة شهر رمضان المبارك بواقع حلقتين في الاسبوع.

وتضمن البرنامج سلسلة حلقات في اسس التفكير الصحيح, وفلسفة الوجود, وفلسفة الاخلاق واصولها, واسس الدين الصحيح, والتعرض الى فلسفة العلم ونظرياته, ودوافع الالحاد واسبابه, بحسب مدير اعلام الاكاديمية علي الهاشمي.

وقال الهاشمي للموقع الرسمي ان البرنامج تضمن الرد على ما جاء في كتاب "وهم الاله" لريتشارد دوكنز من ادعاءات غير منطقية لا تتواقف مع اسس ومناهج البحث العملي.

واضاف, ان مؤلف الكتاب اعتمد في تمرير افكاره ومعتقداته المغلوطة على قدرته على التعبير الادبي والفني البعيد عن الواقعية ,والذي يغفل عنه الانسان البسيط بسبب سلاسة الاسلوب الادبي الذي يستخدمه, واعتماده على اقتباس النماذج المنحرفة من الذين ينتمون الى الجماعات الدينية المتطرفة, وتعميمها على جميع الاديان والمذاهب.

وأشار الهاشمي الى ان الكاتب لم يلتفت الى ان هذه المجموعات لا تمثل الدين الحقيقي, فضلا عن ان نفي الدين لا يعني نفي المبدأ الالهي الذي خصص له كتابه الموسوم "وهم الإله".

ولفت الهاشمي الى ان البعد الادبي الساخر للكتاب اوهم الكثير من الشباب بالانجرار وراء حججه الزائفة على الرغم من ضحالة محتواه العلمي.

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment