ممثل المرجعية الدينية العليا: استفيدوا من هذه الخبرات وانقلوها للشباب

دعا المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى ضرورة الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى اعضاء اللجنة التحضيرية لمهرجان لربيع الشهادة الثقافي العالمي ونقل هذه الخبرات الى الشباب لأخذ دورهم في التنظيم والتنسيق على المستوى المحلي والدولي.

 جاء ذلك خلال استقباله اعضاء اللجنة التحضيرية لمهرجان ربيع الشهادة في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بمكتبه في الصحن الحسيني الشريف.

وقال الشيخ الكربلائي "ان المهرجان اخذ صداه عالميا فهو يتميز عاما بعد اخر نتيجة الخبرات المتراكمة لدى القائمين عليه طيلة السنوات الماضية, وهو في تطور مستمر وهذا يعود الى الدقة في العمل الذي اثمر عن نجاح المهرجان".

واعرب المتولي الشرعي عن شكره لأعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان على جهودهم المبذولة في اقامة المهرجان وادارته في احسن صورة, على حد قوله.

كما اكد على ضرورة الاهتمام بالبحوث العلمية الخاصة بالمهرجان لاسيما التي حصلت على المراكز الاولى ونشرها في المكتبات للاطلاع عليها والاستفادة منها في البحوث والدراسات بشكل عام. 

وانطلقت فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر في نيسان / ابريل الماضي تحت شعار "بالامام الحسين ع ثائرون وبالفتوى منتصرون".

وشهد المهرجان مشاركة شخصيات دينية وعلمية واكاديمية واعلامية من اكثر من 30 دولة عربية واجنبية.

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment