خطوات مثمرة من أجل رعاية المكفوفين وضعاف البصر

أعلن معهد الامام الحسين عليه  السلام لرعاية المكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن حصول الموافقة النهائية من الجهات الرسمية لقبول كافة المكفوفين الراغبين في الدراسة بالمعهد ولمختلف الفئات العمرية للعام الدراسي القادم.

وقال مدير المعهد سامي جواد كاظم للموقع الرسمي، إنه "قد حصلت موافقة وزارة التربية والتعليم الموقرة بافتتاح صفوف لليافعين والتعليم المسرع حسب كتاب وزارة التربية المرقم  (٦٧٦٥في ١٥/٥/٢٠١٨).

وأوضح، أنه تم تقسيم مختلف الأعمار الراغبين حيث ستكون الدراسة في (المرحلة الابتدائية من ست سنوات ولغاية عشر  سنوات، والدراسة لليافعين من عشر سنوات لغاية خمسة عشر سنة، والدراسة للتعليم المسرع من أثنى عشر  لغاية الثامنة عشر سنة، أما محو الأمية فسيكون من خمسة عشر سنة ولغاية خمس وخمسين سنة.

وبين كاظم، ان المعهد سيمنح الجميع "شهادة الابتدائية معترف بها من قبل وزارة التربية التعليم مشيرا أن "جميع الخدمات المقدمة من نقل  وقرطاسية وتعليم ستكون مجانية ".

وأما بخصوص الراغبين بالتسجيل من خارج محافظة كربلاء قال مدير المعهد إنه "لا مانع من تسجيلهم شرط توفير السكن لهم".

وأشار مدير المعهد إلى، أن "المنهج المقرر للدراسة سيكون نفس المنهاج الذي يدرس في المدارس الحكومية ولكن بعد تحويله بطريقة برايل"، كاشفاً عن تسجيل أكثر من مئتين مكفوف بمختلف أعمارهم وبياناتهم في المعهد، كما ان عدد الدارسين هو واحد وخمسين مكفوف  بينما هناك حوالي الف ومئتين وخمسة مكفوف مسجل رسميا لدى الجهات المعنية في محافظة كربلاء المقدسة.

وتسعى العتبة الحسينية المقدسة من خلال معهد الامام الحسين عليه السلام لرعاية المكفوفين وضعاف البصر الى استيعاب اكبر عدد من المكفوفين وضعاف البصر في محافظة كربلاء وعدد من المحافظات وايلائهم الرعاية والاهتمام التربوي والنفسي وتطوير قابلياتهم ومهاراتهم المتنوعة".

ماجد حميد

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment