عرفانا بالجميل... مؤسسة العين تطلق مركز الأنجم الزاهرة لتأهيل أبناء الشهداء

احيت مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية حفل افتتاح مشروع مركز الانجم الزاهرة أحد المشاريع الواعدة التي ترعاها المؤسسة التي تولي الاهتمام بشريحة الايتام والارامل داخل العراق.

حيث تضمن الحفل الذي أقيم في باحة بناية المركز عددا من الفقرات الثقافية التي سلطت الضوء على طبيعة عمل واهداف المؤسسة، فضلا عن إعلان تدشين المركز الذي يعد بحسب القائمين عليه رافدا إنسانيا وطموحا يعنى بتأهيل شريحة الايتام والارامل، سيما أبناء شهداء فتوى الجهاد المقدس ممن بذلوا مهجهم في سبيل الذود عن الدين والمقدسات والوطن.

مدير المؤسسة والمشرف العام على مركز الانجم الزاهرة احمد عبد الحسين راضي تحدث للموقع الرسمي قائلا، "نشهد اليوم تدشين أحد اهم فروع مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية المتمثل بمشروع مركز الانجم الزاهرة والذي ينطلق برعاية ومباركة المرجعية الدينية العليا في العراق".

مبينا، "اهداف المركز تقديم الرعاية الطبية والنفسية لشريحة الايتام ولكلا الجنسين ولمختلف الاعمار، الى جانب مهام تأهيلهم مهنيا وتعليميا لبناء مستقبلهم ومواجهة التحديات على الصعيد الاجتماعي بشكل عام والمهني بشكل خاص".

وأضاف، "يضم المركز خيرة من المختصين في مختلف المجالات الإنسانية، ابتداء من الأطباء لتقديم الرعاية الصحية، والباحثين الاجتماعيين، والأساتذة التربويين والكوادر التعليمية، الى جانب مدربين مهنيين يمتازون بالكفاءة العالية".

 وذكر راضي أن المركز أرسى قواعد التعاون والتنسيق مع عدد من الوزارات ذات العلاقة بنشاط المركز، سيما وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بهدف الاشراف على منح الشهادات الاكاديمية لخريجي الدورات والورش من الايتام.

وتطمح المؤسسة الى افتتاح عددا من الفروع الجديدة لمركز الانجم الزاهرة في بقية المحافظات العراقية، بحسب مدير مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية، موضحا، "حاليا يوجد فرع للمركز في مدينة البصرة، وآخر في مدينة الديوانية، والعمل جار على فتح مركز ثالث في مدينة النجف الاشرف".

وأشار مدير المؤسسة الى، ان "المقر الرئيسي للمركز سيكون المبنى الحالي الواقع في مدينة الكاظمية المقدسة والذي يضم خمسة طوابق متعددة الاستخدامات وعلى مساحة تقرب من 1600 كيلو متر مربع".

وكشف راضي ان المركز سيتبنى إقامة مشاريع اقتصادية لخريجي المركز في نطاق الاعمال التجارية والصناعية لخريجي المركز من قبيل دعم المشاريع التجارية والصناعية في المستقبل.

محمد حميد الصواف

تصوير: عمار الخالدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment