استمرار العمل في أكبر مركز لمعالجة السرطان بالعراق

تواصل الأمانة العامة للعتبة الحسينية إنجاز أكبر مركز طبي على نطاق العراق لعلاج الأمراض السرطانية في كربلاء المقدسة .

وقال المهندس المشرف من قبل شركة خيرات السبطين محمد طاهر إن " نسبة الإنجاز وصلت (60%) في مشروع مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للأورام السرطانية .

وأضاف : سيتم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية وفق آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة ومن أرقى المناشئ العالمية المعتمدة في هذا المجال، مؤكداً على أن المشروع صُمِّمَ وفق المواصفات والتصاميم الأوربية المعتمدة الخاصة بإنشاء المستشفيات التخصصية في العالم .

وأشار طاهر إلى أن " مساحة المشروع هي (12) دونماً، ويتكون المبنى الأول من مساحة بنائية للطابق الأول تبلغ (4700م2) ويحتوي على أقسام (العلاج بالإشعاع الموضعي, والعلاج بالكيماوي, والتشخيص بالأشعة والرنين , والعمليات , والطوارئ , وصيدلية ومختبر) والعديد من العيادات وغرف الإداريين.

أما المبنى الثاني فهو مخصص للكادر الطبي ، وتبلغ مساحته البنائية (1450م2) متكونة من ثلاثة طوابق متعددة الأغراض فيما خُصِّص المبنى الثالث لسكن المرضى ويتكوّن من أربعة طوابق ويقام على المساحة البنائية (1450م2)

ويذكر أن العتبة الحسينية المقدسة أنجزت ولازالت تنجز العديد من المستشفيات والمراكز الصحية منها: مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) العامة, ومستشفى الشيخ الوائلي (رحمه الله) العامة, ومشروع مستشفى خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله) للأمراض القلبية والاوعية الدموية.

مصطفى أحمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

gate.attachment