منسق الهيئة الدولية للسلام والتعايش: مهرجان ربيع الشهادة رسالة للمحبة والسلام ونبذ الطائفية

اخبار وتقارير

2018-04-25

1856 زيارة

اكد نائب رئيس المنظمة الدولية للأمن الشامل والمنسق الدولي للهيئة الدولية للسلام والتعايش ربيع الادريسي من المغرب، ان ما نقل من خلال وسائل الاعلام المغرضة عن الشيعة ادى الى انطباع تصورات خاطئة لدى الكثير من شعوب العالم ومهرجان ربيع الشهادة هو رسالة للمحبة والسلام ونبذ الطائفية.

واشار خلال مشاركته  فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الرابع عشر الى، ان "اكتشفت من خلال هذا المهرجان انه لا يوجد في العراق اي صراع طائفي, وهذا المهرجان اتاح لي الفرصة  التعرف والتعايش مع مختلف القوميات والديانات من الافارقة واليهود والبوذيين ونصارى وغيرهم, وهو رسالة للمحبة والسلام ونبذ للطائفية.

واضاف " ما نقل من خلال وسائل الاعلام المغرضة عن الشيعة ادى الى انطباع تصورات خاطئة لدى الكثير من شعوب العالم, ومن خلا هذه زيارتنا تبين ان كربلاء والامام الحسين  للعالم اجمع وتستقبل المحبين من كافة الاطياف والمذاهب, فالكل ينضر اليك نضرة اخ مهما كانت ديانتك وقوميتك وهذه الثقافة هي ليست وليدة لحظة وانما هي نابعة من المبادي الحسينية التي ترسخت في نفوس الناس.

وتابع  الادريسي، انه عندما تم دعوتي الى المهرجان كنت اتوقع انه مختص في الشيعة فقط ولكن بعد ما شاهدناه اثبت لنا انه مهرجان عالمي ولا يختص للشيعة فقط ولم اجد اختلاف في المذاهب في العمق الحقيقي والبعد الاستراتيجي, وما ينقل في وسائل الاعلام هدفة التحريض والفتنة.

واختتم رئيس المنظمة الدولية بقوله "علينا ان نكشف نور الامام الحسين وايصال مبادئه الانسانية الى العالم من خلال مهرجان ربيع الشهادة الحضاري والثقافي والمهرجانات المشابهة  وتقديم الدعم الاعلامي والمعنوي والثقافي ليصل الى كل مجتمعات العالم.

سلام الطائي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً