انه الأبرز.. جناح العتبة الحسينية يشارك في مهرجان الزهور الدولي العاشر

اخبار وتقارير

2018-04-24

1659 زيارة

تحت شعار ( بغداد نصر وزهور وابداع) انطلقت فعاليات مهرجان الزهور الدولي العاشر على منتزه الزوراء في بغداد بمشاركة (10) دول عربية وأجنبية، وسط مشاركة متميزة لجناح  مشاتل قسم الزينية والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة.

ويستمر المهرجان لمدة خمس ايام، وتخلل الافتتاح حضور شخصيات سياسية واكاديمية واجتماعية والاعلامية.

وقال مسؤول قسم الزينية والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة عباس الموسوي للموقع الرسمي، ان "مشاركتنا في المهرجان منذُ انطلاقه في دورته الاولى وصولا الى  العاشرة". مشيرا "حصلنا في جميعها على المركز الاول على الرغم من ان هناك مشاركات أوربية وعربية ومن مختلف المحافظات العراقية".

واوضح الموسوي "أما بالنسبة لهذه الدورة فقد بذلنا فيها قصارى جهدنا للحصول على المرتبة الأولى بعد أن بذلت جهود كبيرة من أجل الوصول بالعمل الى أقصى درجة من التميز والإتقان حيث اعتادت العتبة الحسينية المقدسة أن تفاجئ ضيوف المهرجان بمشاركاتها الإبداعية التي تخطف الأنظار وتسلب الألباب بجمال التصميم وعمق المضمون الذي تحمله المشاركة".

 من جهته قال مدير العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة للموقع الرسمي، ان " منذ تأسيس مهرجان الزهور الدولي ، والعتبة الحسينية المقدسة تشارك بجناح".

 واعتبر عبد الزهرة، ان جناح العتبة الحسينية من مؤسسي المهرجان لمشاركاته الكثيرة والمتميزة.

وتابع "هناك تطور واسع في مشاتل العتبة الحسينية المقدسة والفكر الهندسي والفنية للكوادر في التصميم وتميزهم في الزراعة العامودية".  موضحا ان "رسالة العتبة الحسينية المقدسة وصلت الى الجميع، ان كوادرها لديهم خبرة وعقلية متفتحة لتقديم الافضل والاجمل على مختلف المستويات الاخرى".

ولفت مدير العلاقات الى "تطور مشاتل العتبة الحسينية المقدسة من جهة تشتري الزهور الى جهة منتجه لها". منوها الى، استخدام انواع من الزهور في المهرجان لم تكن مألوفة سابقا،  وزراعتها لأنواع نادرة مثل زهور القطف بكميات كبيرة، وانه يعد نقلة نوعية على مستوى العراق.

وبين عبد الزهرة،  ان استخدام العربات والحجر والمكونات الاخرى في هندسة الحدائق يعد تطور كبير.

واكد، أن وفدا برلمانيا من النمسا سيشارك في المهرجان، بالإضافة إلى وفد آخر من عمادة العاصمة فيينا، وأن امانة العاصمة وضعت ضمن جدول اعمال المهرجان جولات تعريفية للوفود الزائرة الى المناطق الأثرية بينها مدينة بابل والمناطق التراثية مثل القشلة.

من ناحيته قال المفتش العام في امانة بغداد سجاد علي للموقع الرسمي، ان  مشاركة مشاتل العتبة الحسينية المقدسة تتميز عن بقية المشاركات، من خلال التصاميم والاشكال الهندسية والحدائق والزراعة العامودية والشلالات وتنوع الزهور".

 واشار علي الى، ان "في كل عام يختلف فيها طريقة عرض الزهور ونوعياتها، حيث يجدد جناح العتبة باستمرار". مؤكدا، ان هذا يتفق مع شعار المهرجان الزهور الدولي العاشر لهذه السنة ، مما جعل امانة بغداد و وكل المواطنين  يترقبوا  مشاركة جناح العتبة الحسينية المقدسة.

الجدير بالذكر ان قسم الزينية والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة حصل على المركز الاول بالأعوام السابقة.

 حسين نصر 

تصوير: عمار الخالدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً