وتحت قبته الشفاء... العتبة تطلق مسابقتها الوطنية الاولى

اخباراخبار

14-12-2017 1744 زيارة

اعلنت شعبة الصوت الحسيني التخصصية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسنية المقدسة عن اقامة المسابقة الوطنية الاولى لقراءة الزيارات المطلقة والمخصوصة والأدعية المأثورة لأئمة أهل البيت عليهم السلام،  وحملت شعار استجابة الدعاء تحت قبة سيد الشهداء عليه السلام.

وقال مسؤول شعبة الصوت الحسيني التخصصية الشيخ مهدي الخزاعي، للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس، ان "المسابقة  تشمل قراءة القران الكريم المجود، وقراءة الندب الحسيني عن الردة أي كل من لدية صوت جميل وجيد يستطيع ان يقرأ هذا الدعاء".

مبينا، "شملت المسابقة فئتي الشباب والفتيان،  حيث ان فئة الفتيان من عمر 11 سنة الى 17 سنة،  وفئة الشباب من 18 الى 35 سنة".

واشار الى، ان "الهدف الاول من اقامة هذه المسابقة  لتقديم الدعم المعنوي والمادي للشباب ورعايتهم وجعلهم يتخذون الطريق الحسيني، واحتواء هذه الشريحة الموهوبة في اصواتها،  اما الهدف الثاني لم شمل هؤلاء الفتية والشباب وجعلهم مرتبطين مع القضية الحسينية من خلال  الدعاء،  وكذلك لترسيخ قراءة الدعاء في اذهانهم".

واكد الخزاعي،  ان هناك جوائز مادية قيمة وان الفائزين الثلاثة، ستمنح لهم قراءة دعاء كميل بين الحرمين،  وكذلك يعمل له فواصل دعائية في قناة كربلاء الفضائية.   

واوضح، "تم اختبار ومسح الأصوات الدعائية في مختلف المحافظات العراقية،  واختيار الأصوات الستة من كل محافظة للاشتراك في المسابقة النهائية التي ستختتم في كربلاء المقدّسة، واعلان الحفل الختامي للفائزين في يوم 31 / 12 /2017".

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

قد يعجبك ايضاً

Time: 1.0164 Seconds