العتبة الحسينية تكافئ طالبات جامعيات بارسالهن لزيارة مراقد ايران وأخريات بأوسمة ذهبية وعباءات زينبية

أقام الإعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة مهرجان "الطالبة المثال" لتكريم الطالبات الفائزات في مسابقة "الطالبة المثال" من جامعتي كربلاء المقدسة والكوفة على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وفي كلمة له بالمناسبة قال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي "ان هذا النشاط يراد منه عدة أهداف من جملتها التواصل بين الوسط الجامعي بأساتذته وعماداته وطلبته مع مبادئ الإمام الحسين عليه السلام".

وأضاف "كما انه وسيلة من وسائل التحفيز نحو معرفة الطريق الصحيح في الحياة, وإظهار أهمية ان يتحلى الطالب والطالبة بالجمع بين العلوم الأكاديمية والتربوية لتحقيق السعادة ".

من جهته قال ممثل رئاسة جامعة الكوفة الدكتور هادي العارضي خلال كلمة له "نشكر جميع من يساهم بدعم العلم والعلماء  والمعرفة للسير على خطى هداة الأمة وعزتها, وتحفيزها وتشجيعا للوقوف بوجه التيارات العارمة في العصر الحديث".

فيما اعتبر ممثل رئاسة جامعة كربلاء الدكتور زهير جدوع خلال كلمته "ان المسابقة تمثل الشعور الحي بالمسؤولية من العتبة الحسينية المقدسة تجاه الطلبة الذين يتلهفون لتلك الفعاليات التي اذكت في نفوسهم أسباب التنافس الشريف نحو تحقيق الدرجات والمراتب العالية".

بدوره قال المشرف على الإعلام النسوي السيد سعد الدين البناء للموقع الرسمي "ان المسابقة تهدف للوقوف بوجه التيارات المنحرفة التي تحاول النيل من مبادئ ديننا الاسلامي الحنيف, وتشجيع الطالبات على الالتزام بأخلاق أهل البيت عليهم السلام من مراعاة الحجاب والالتزام بالأخلاق, ومواصلة التقدم العلمي والمعرفي".

وأضاف "ان التكريم شمل  220طالبة من الجامعتين خصصت منها 15 جائزة رحلة لزيارة الإمام الرضا عليه السلام للطالبات الفائزات على الكليات, و27 جائزة وسام ذهبي للطالبات الفائزات عل مستوى القسم العلمي, و178 جائزة عباءة زينبية للطالبات الفائزات على المراحل والشعب الدراسية".

وشهد المهرجان أيضا تكريم أساتذة الجامعات وعمادات الكليات, وعرض فيلم وثائقي عن المسابقة, وعرض مسرحي لطلبة كلية الهندسة وتكريم الطالبات الأوائل على الكليات والأقسام.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment