ضباط من طوائف متعددة يلقون التحية العسكرية مقابل ضريح الامام الحسين ويرددون القسم ويعاهدوه بالسير على خطاه

نظم المئات من الضباط المتخرجين من الكلية العسكرية الثالثة مسيرا عسكريا في منطقة ما بين الحرمين الشريفين السبت بمناسبة تخرجهم من الدورة التأهيلية (80) في الكلية التابعة لوزارة الدفاع العراقية والتي تقع في قلعة جولان بمدينة السليمانية شمال العراق.

الاستعراض العسكري تحرك من منطقة مابين الحرمين الشريفين باتجاه الصحن الحسيني الشريف حيث القى الضباط الجدد التحية العسكرية للامام الحسين عليه السلام, وأدوا قسم التخرج مقابل الشباك الشريف معاهدين الله من حرم الامام الحسين عليه السلام بحماية ارض العراق ومقدساته وشعبه.

 وقال منسق الدورة الملازم حيدر السعدي "دورتنا التي استمرت لستة اشهر, تلقينا فيها تدريبات بدنية وعسكرية ومحاضرات علمية على ايدي ضباط عراقيين".

وأضاف "الضباط الذين جاءوا اليوم الى مرقد الامام الحسين عليه السلام هم من جميع الطوائف, مما يعني ان الامام الحسين ليس حكرا على طائفة بعينها".

وبين السعدي, وهو ضابط في الهندسة العسكرية "جئنا الى الامام الحسين عليه السلام لنتخذ منه مثلا أعلى وقدوة نسير على أثره لإكمال المسيرة"

واشار الى ان دورتهم توزعت الى اصناف طيران الجيش والهندسة العسكرية والمعدات الفنية والقوة البحرية.

وعن سبب دخوله ورفاقه للكلية العسكرية قال السعدي "كل منا يخدم وطنه من موقعه, ونحن ارتأينا ان ندخل السلك العسكري لندافع عن العراق ونقف شوكة في عيون الاعداء".

وكان الصحن الحسيني الشريف قد شهد الاسبوع الماضي تخرج دورات الكليتين العسكريتين الثانية والرابعة .

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

gate.attachment