×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

شاهد بالصور.. إعمال جديدة داخل مطار كربلاء الدولي

شرعت الكوادر الهندسية والفنية في مطار كربلاء الدولي بأعمال صب الركائز الخاصة ببرج المراقبة في المطار.

وقال مدير الإعلام والعلاقات في المطار غزوان العيساوي "باشرت كوادر المطار بصب 3 ركائز لبرج المراقبة في المطار بالتعاون مع شركة الشرق الاوسط الإماراتية للحفريات".

وأضاف "ان طول برج المراقبة سيبلغ 64 مترا, وقطر قاعدته 10 متر, ويتكون من 18 طابقا", مشيرا الى ان العدد الكلي للركائز سيكون 22 ركيزة يبلغ قطر كل واحدة منها متر مربع.

وأوضح العيساوي ان جميع الأعمال الجارية في المطار تخضع للفحوصات المختبرية, مؤكدا استمرار العمل بوتيرة متصاعدة ووفق التصاميم الهندسية على الرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

ومؤخرا كشف المدير المفوض لمشروع المطار فوزي الشاهر عن تأسيس شركة "طيبة كربلاء" التي تضم مجموعة من الشركات العاملة في المطار, والتي تعنى بجميع شؤون المطار بضمنها توقيع العقود مع الشركات الأجنبية.

وكانت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قد وضعت في 23 من  كانون الثاني/ يناير الماضي حجر الأساس لمشروع مطار كربلاء الدولي بحضور رسمي وجماهيري.

 

إعلام مطار كربلاء الدولي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة