×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

مستشفى في كربلاء تعالج "قصر طرف شديد" وكسور متعددة لمواطن بعد حادث سير

أكدت مستشفى زين العابدين، عليه السلام، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة نجاح فريق طبي تابع لها في إجراء عملية جراحية لمريض كان يعاني من "قصر شديد" في الطرف السفلي بسبب تعرضه لحادث سير.

وأعلن الموقع الرسمي للمستشفى نجاح العملية للمريض (ع.خ – 28سنة) بواسطة فريق الجراحة العظمية وقال إنه "يتلقى العلاج الفيزيائي الآن".

وقال الدكتور فراس سَعود أخصائي الجراحة العظمية إن المريض راجعَ المستشفى بشكوى عدم القدرة على المشي على الطرف السفلي الأيسر مع قصر شديد وشلل في العصب الوركي الأيسر.

وأضاف أن حادث سير أدى لحدوث كسور متعددة مع خلع في الجوف الحقي الأيسر -الجوف الذي يوضع فيها رأس الفخذ-  مهمل منذ ثلاث أشهر.

وتابع سعود "وضعنا للمريض خطط علاجية وأجري له تحرير للعصب الوركي حيث كان مضغوطاً بشكل كامل بسبب الخلع".

وقال أيضا "أجري للمريض تبديل مفصل ورك THA وأعيد للطرف طوله الطبيعي بشكل كامل وحالياً يخضع للعلاج الفيزيائي المتمم".

وبشأن صعوبة الحالة، أكد أخصائي الجراحة العظمية، أن مثل هذه الحالات "تستدعي العلاج الباكر".

وقال "من الضروري أن تجرى لأي مريض تعرضَ لحادث سير مسح كامل للجسم بالصور الشعاعية تلافياً لإهمال هكذا إصابات والتي تؤدي الى العجز الدائم".

وكان فريقاً طبياً من مستشفى زين العابدين، عليه السلام، قد نجح مؤخراً في عملية "تبديل مفصل الركبة" لمريض كان يعاني من آلام شديدة في المفصل.

وتركز مستشفى زين العابدين على تقديم الخدمات الطبية انطلاقاً من مسؤوليتها كمؤسسة خدمية ولا تعمل بالاستثمار الكامل كما هو المتعارف عليه في المستشفيات الخاصة.

غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة