×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

لأول مرة.. كربلاء تخرج عن المألوف بمعهد لتأهيل الفتيات قبل زواجهن وتوعيتهن بـ "الطب النسائي"

يُعلن مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن افتتاح "معهد الأسرة المسلمة" في مقره الحالي، والكائن في منطقة الجمعية، أمام أتحاد الشباب القديم، قرب فندق أولاد الرسول صلى الله عليه وآلة وسلم.

والمقرر أن يعمل المعهد على إقامة الدورات التخصصية والتوظيف للمناهج والدراسات المناسبة،  للارتقاء بمستوى أهلية بناتنا المقبلات على الزواج والمتزوجات حديثاً، من جهة فهم فلسفة الزواج، وجلاء الروابط الزوجية وأهميتها القصوى، مع بيان الجوانب الشرعية والأخلاقية والنفسية المتعلقة بأسس الحياة الزوجية.

كما وسيضم منهاج الدورة بعض الجوانب الطبية المتعلقة "بالطب النسائي وكذا بطب الأطفال وكذا بالطب النفسي".

كما ستركز الدورة على تنمية الجوانب المهارية للزوجة، من خلال "كورسات" تطبيقية ونظرية عن مواضيع أسس التغذية والطبخ، وفن الخياطة وتفرعاتها وتمارين للصحة البدنية والإسعافات أولية.

والمؤمل أن تكون الدورة لمدة شهرين وتبدأ في يوم 1/10/2016، علماً أن العدد محدود حيث تم تحديد (50) مقعداً فقط للمتقدمات بالتسجيل للدورة الواحدة، مع إرجاء العدد الفائض إلى الدورة التالية بعد شهرين، وهكذا.

مع مراعاة أن الدورة تعطى لثلاثة أيام في الأسبوع، وبثلاثة حصص في اليوم الواحد، وتبدأ من الساعة التاسعة ولغاية الثانية عشر ظهراً.. مع وجود جوائز للعشرة الأوائل.

ومن باب التسهيل على الأخوات ممن لديهم اطفال، قام المركز بالاتفاق مع روضة الطفل القرآني لرعاية الأطفال، وبأجر رمزي قدرهُ: (25000 ألف للشهرين)، لأجل توفير مكان آمن وموثوق لرعاية الأطفال في فترة أخذ الأم للدورة في المركز، والتي مقرها في منطقة الجمعية، نهاية شارع فندق القريشي، وكذا تم توفير وسائل النقل من وإلى المركز.

للاستفسار الاتصال على الارقام التالية: (07602338778) (07723315421 الواتس آب وفايبر) (07800262413).

مركز الإرشاد الأسري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة