الصحة والحياة

أفكار بيتوتية

14-11-2016 3913 زيارة

تواجه ربات البيوت صعوبة بالغة في ترتيب غسيلها من الملابس ونشره وتحديد وقت غسلها وتجفيفها وجمعها وكيها ، ويحتاج الأمر لبعض الحلول المثالية بما يختزل عليها عنصري الزمن والجهد ، ولا يكون ذلك الا من خلال هذه الخطوات التي ارتأت واحة المرأة ان تضعك فيها ، وكما يلي :

ـــ       اختاري وقت غسل الملابس بشكل دقيق ومنضبط سيما إذا كانت كثيرة ، كي يمكنك إن تؤدي عمل أخر بينما هي تدور في الغسالة ، وبذلك ستتخلصين من الملالة التي قد تصيبك وأنت تنتظرين اكتمال غسلها ، فضلا عما يمنحه ذلك من وقت يمكنك الاستفادة منه في التزامات أخرى .

 

ـــ       اقرأي النشرات الموجود على بعض الملابس او مساحيق الغسيل قدر تعلق الأمر بسلامة الملابس والمحافظة عليها ، ثم اجمعي الملابس التي تشترك في طريقة غسل ما او مسحوق او سائل محدد بوجبة غسل محددة ، وليكن مثلا الملابس البيضاء يمكن جمعها بوجبة غسل مع القاصر مثلا وهكذا للملابس الأخرى .

 

ـــ       افردي لكل حالة من الغسيل سلة محددة ولتكن واحدة لملابس الأطفال وأخرى للملابس الثقيلة ( البدلات والستر ) وأخرى للملابس الملونة ورابعة للمناشف والبياضات وأخيرة للملابس الداكنة بما يمنعها من أن تؤثر بعضها بالبعض وهي رطبة طيلة فترة تجميعها .

 

ـــ       حاذري تراكم الملابس خلال أسبوع لأن ذلك سيرهقك ويدفعك للملل وربما التثاقل مستقبلا ، والأولى أن تغسليها أولا بأول بما يخفف عليك جهدها .

 

ـــ       ليكن كيها خلال فترات استراحتك وليكن ذلك وأنت تستمعي للمحاضرة في التلفزيون او من خلال متابعة الأطفال وهم يقرأون وبذلك فأنك تؤدين عملين في وقت واحد ، فضلا عن إن ذلك سيمنحك متعة في الكي.

 

 بلاسم الشمري

قد يعجبك ايضاً