الصحة والحياة

اكتشفي ستة أسرار لتنظيف منزلك !

21-04-2016 2633 زيارة

ما زالت نسوتنا ، يرن في تنظيف المنازل ما يرهقهن ويثقل كواهلهن ، وربما يثير ضجرهن ، فرغم دخول التقنيات الحديثة في مساعدتهن كاستخدامهن لغسالات الملابس وغسالات الصحون ، الا ان الأمر بقي في دائرة الملل والتعب ، لذا سيدتي الفاضلة ، سنقدم لك بعض أسرار التنظيف المنزلي ، أملين ان يكون ذلك من دواعي سرورك وما يخفف من أحمالك .  

  1. الخل ...

للخل عموما والأبيض منه بالخصوص فوائد كثر في تنظيف الأماكن التي يعتقد أنها موطن للجراثيم او المايكروبات ، فضلا عن تنظيف وتعقيم الخضراوات واللحوم والأسماك ، ناهيك عن استخداماته في التنظيف المنزلي كالتخلص من بقع العصائر وبقع الأيدي على السجاد والمناشف وأطقم الأسّرة والجدران ، كما يمكنك تنظيف أحواض المطبخ والحمام والنوافذ بعد خلطه مع صودا الخبز او الخميرة .

  1. النشا ...

ان كنت تعانين من صعوبة كي بعض الأقمشة الثقيلة كالستائر مثلا ، وتشتكين من بقاؤها مجعدة ومكرمشة بعد الغسل ، يمكنك خلط نشا الذرة مع الماء ورشه عليها قبل كيها ثم تكوينها ، وهذا الأمر ينطبق على الملابس أيضا  ، كما أن للنشا فوائد اخرى منها ، تنظيف النوافذ والسجاد وتلميع الأثاث المنزلي .

  1. اللافندر والخزامى ...

يمكنك منح المناشف والملابس خصوصا رائحة ذكية ومميزة وذلك من خلال وضع أكياس من ورق الخزامي أو اللافندر المجففة داخل الدولاب بين الملابس بل وفي نشافات الغسالة أيضا .

  1. باكينك صودا ...

لتنظيف الرخام ، وخصوصا المستخدم في المطبخ ، امزجي باكينك صودا مع الماء ، سيكون ذلك فعالا جدا في إزالة البقع  .

  1. معجون الأسنان ...

ثمة اعتقاد ساد بخصوص حصرية فائدة معجون الأسنان لتنظيف الأسنان فقط ، في حين ان الحقيقة تقول ان له فوائد كتنظيفه لبقع الأرض والجدران ، وتلميعه المجوهرات سيما الفضية منها ، وله استخدامات طبية في معالجة الحروق على الجلد ، فضلا عن إزالة الخدوش عن الأواني الزجاجية ، وأخرها تنظيف فوهات المكوى وسطحه الصقيل .

  1. الكلور والخل ...

اذا مزج الكلور مع الخل واضيف له بيكربونات الصوديوم ، سيكون سائل فعال في تنظيف وتلميع الأحواض والمراحيض والبانيو وحنفيات المنزل .

ايمان عبد الواحد خلف

قد يعجبك ايضاً