الصحة والحياة

كنز اسمه البيض

15-11-2016 5456 زيارة

يحتوي البيض ( بياضا وصفارا ) على المعادن والبروتينات والفيتامينات وفضلا عن احتواء صفاره على الدهون القابلة للذوبان والأحماض الدهنية ، مما يجعل كل بيضة تحتوي على اكثر من (70) سعرة حرارية ، وبذلك فهو مادة دسمة غذائيا وصحيا وجماليا للبشرة والجسم الشعر .

ـــ       يساعد فيتامين (D) الموجود بوفرة في البيض على حماية العظام ومنع ترققها وهشاشتها فضلا عن تكسحها .

ـــ       يعزز البيض صحة القلب وشرايينه لاحتوائه على كل من الكولين والبيتين ، خصوصا خلال فترات الحمل والإرضاع لأن مادة الكولين ضرورية لنمو دماغ الطفل واسترخاء دماغ الأم .

ـــ       تساعد البروتينات الموجودة في البيض على منحك فترة شبع أطول وهو ما يساعد على تخفيف الوزن .

ـــ       يحتوي بياض البيض على اكثر من (4) غم من البروتين الكامل ، وهو ما يمنحك فرصة بناء عضلاتك وإدامة صحتك العامة بالاستفادة من الأحماض الأمينية والصويا فيه .

ـــ       يساعد البروتين على تنقية الجسم من الزيت الزائد وخصوصا في منطقة الجلد وهو ما يّمكنك من استخدامه وبالأخص الصفار في تنقية منطقة أسفل العينين بل وكل تجاعيد الوجه بعد أن تطرقيه جيدا ثم تدلكي به الوجه برفق لربع ساعة ثم الشطف والتنظيف ، كما أن بياضه يحتوي على الليزوزيم ( انزيم ) وهو مادة تحافظ على نعومة الجلد ومرونته من خلال شد مسامه .

ـــ       كما يعتبر البيض مضاد طبيعي للأكسدة بما يمنع الدهون من الانهيار وبالتالي تقليله لخطر الإصابة بأمراض القلب.

ـــ       أما فائدة البيض للشعر ، فهي قائمة على كونه مصدر غذائي جيد لبويصلات الشعر والشعر بما يمنع تساقطه ويساعد على منحه بريقا ولمعانا .

 

بلاسم الشمري

قد يعجبك ايضاً