طفلكِ يولد مرتين

البنت في أقوال الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)

14-05-2017 5613 زيارة

تفضيل البنين على البنات  

يرفض الاسلام تفضيل الذكور على الاناث من مبدأ تحقير الانثى والتشاؤم من وجودها فعن النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) " من كان له انثى فلم يبدها ولم يهنها , ولم يؤثر ولده عليها ادخله الله الجنة " مستدرك الوسائل ج 5: ص118.

 

كما ان البنات نعم الاولاد فعن النبي (صلى الله عليه واله وسلم)" نعم الولد البنات ,ملطفات ,مجهزات ,مؤنسات ,باكيات, مباركات"  المصدر السابق نفسة ص115.

وفي حديث عنه (صلى الله عليه واله وسلم ) " من كانت له ابنة واحدة كانت خيرا من الف حجة , والف غزوة , والف بدنة, والف ضيافة "  المصدر السابق نفسة .

 

فوجود البنت بركة في البيت فعن النبي (صلى الله عليه واله وسلم) " ما من بيت فيه البنات الا نزلت كل يوم عليه اثنتا عشر بركة ورحمة من السماء , ولا ينقطع زيارة الملائكة من ذلك البيت يكتبون لأبيهن كل يوم وليلة عبادة سنة " المصدر السابق نفسة ص116.

 

كذلك ينبغي البدء بالبنت حينما يريد الاب ان يوزع ما جلبه للأولاد فعن النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) من دخل السوق , فاشترى تحفة , فحملها الى عياله , كان كحامل صدقة الى قوم محاويج وليبدأ بالإناث قبل الذكور " المصدر السابق نفسة ص 118.

 

كما ان من سعادة المرأة ان تكون البنت هي اول اولادها فعن النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) " من يمن المرأة ان يكون بكرها جارية " بحار الانوار  ج 104: ص98.

 

كذلك من عال البنت كان مع النبي يبين النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) الموقع الشريف لمن عال بنتا حينما قال " من عال واحدة او اثنين من البنات جاء معي يوم القيامة كهاتين " وضم اصبعيه . مستدرك الوسائل ج 15: ص116 

 

إعداد ضحى العوادي / مركز الإرشاد الأسري

قد يعجبك ايضاً