العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح دار بمواصفات متطورة لإيواء وتأهيل فاقدي الرعاية الاسرية وضحايا العنف والايتام

اعلن قسم التنسيق والتأهيل التربوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة, عن قرب افتتاح دار بمواصفات متطورة لإيواء فاقدي الرعاية الاسرية.

وقال مسؤول الدار حسين النصراوي  للموقع الرسمي ان "العتبة الحسينية تبنت المشروع الاول من نوعه لإيواء الاطفال والفتيان فاقدي الرعاية الاسرية في محافظة كربلاء المقدسة  بعد طرحه من قبل ناشطين وشباب".

واضاف "تبلغ مساحة الدار (400م2) تحتوي على قاعات للمنام واخرى للطعام بالإضافة الى الساحات الرياضية والألعاب البدنية، مبينا ان العمل وصل الى مرحلة الانهاءات الاخيرة".

واوضح ان" غالبية المتواجدين في الدار هم من فاقدي الرعاية الاسرية  او ممن اصبحوا ضحية  العنف والتفكك الاسري فضلا عن الايتام ومجهولي الهوية القانونية".

واشار النصراوي الى ان القسم يشرف حاليا على رعاية (30) شخصا تتراوح اعمارهم ما بين (6-15) عاما"، مبينا ان" الدار يقدم خدمات التعليم والصحة والتنمية البشرية والتأهيل واعادة السلوك على ايدي كوادر متخصصة".

ولفت النصراوي الى انه "تم تسليم ما يقارب 120 شخص هذا العام فقط وحسب الحالات الموجودة, مؤكدا ان القسم يعمل بالتنسيق مع محكمة كربلاء وقسم الاحداث وقسم العنف الاسري والاستخبارات بالإضافة الى دائرة صحة محافظة كربلاء".

حسين حامد الموسوي

تصوير مرتضى الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment