المرجعية العليا: قبل ان تودعنا زيارة الاربعين.. نأمل من الجميع استثمار هذه الامور

اخبار وتقارير

2019-10-18

1875 زيارة

اشار ممثل المرجعية الدينية العليا خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف اليوم الجمعة، الى ان الامام الحسين عليه السلام صاحب مشروع اصلاحي كبير.

وقال السيد احمد الصافي اليوم الجمعة (18 /10 /2019)، ان الامام الحسين عليه السلام صاحب مشروع اصلاحي كبير، مستشهدا بقوله (اني لم اخرج اشرا ولا بطرا ولامفسدا ولا ظالما وانما خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي اريد ان امر بالمعروف وانهي عن المنكر فمن قبلني بقبول الحق فالله اولى بالحق ومن رد علي هذا اصبر حتى يقضي الله بيني وبين القوم بالحق وهو خير الحاكمين).

واضاف ان الامام الحسين عليه السلام حقق ما اراد رغم قلة الناصر وخذلان الامة في وقته لانه ومن كان معه على بصيرة من امرهم ، مستشهدا بقوله تعالى (قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ)، مستدركا ان البصيرة تعنى الفهم الدقيق الواعي والثبات الى جانب معرفة عواقب الامور والهدف والغاية وغير ذلك من الالتفاتات العميقة التي لا تتيسر لاي احد.

وتابع ان لزيارة الاربعين فوائد كثيرة من بينها الارتقاء المعنوي والاستفادة من الظرف الخاص بها لتحسين وتطوير القابليات، مبينا ان التفكير الصحيح وفق رؤية صحيحة يعطي ثمارا طيبة.

واشار الى ان من المؤمل قبل وداع زيارة الاربعين ان يكون الجميع صادقا في الثبات على منهج الامام الحسين عليه السلام، وانه احيا نفسه من خلال هذه الشعائر، واعطاها حقها من التأمل والتفكير الجاد من اجل الرقي الى مدارج الكمال.

ولفت الى ان التعبير الصادق عن مشاعر الولاء والفهم الدقيق والعميق لما جاء به سيد الشهداء عليه السلام كفيل بتطهير القلوب من الزيف والظلم والحقد ومساوئ الاخلاق.

واختتم السيد الصافي خطبته بالدعاء لكل من عمل على انجاح الزيارة امنيا وخدميا وطبيا وعزائيا.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً