تعرف على سبب حضور اكثر من (١٣٠) طبيب من دول اوربية واسيوية في كربلاء خلال زيارة الاربعين

بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة ودائرة صحة كربلاء يقدم مخيم الامامية الطبي الدولي كافة الخدمات الطبية والعلاجية لجميع الزائرين خلال زيارة الاربعين، الى جانب اقامة دورات متطورة للكوادر الطبية في كربلاء بمجال الاسعافات الفورية لحالات الاختناق والكسور.

وقال قاسم جعفري مسؤول المخيم الطبي من دولة باكستان في حديث خص به الموقع الرسمي ان المخيم يشارك فيه عدد من الاطباء من مختلف الدول الاسيوية والاوربية لتقديم الخدمات الطبية طيلة زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام.

واضاف ان المخيم نشر كوادره الطبية على مجموعتين، المجوعة الاولى قرب مرقد الامام الحسين عليه السلام والثانية قرب مرقد العباس عليه السلام.

وتابع ان المخيم يضم اكثر من (١٣٠) طبيب من ايسلندا وبريطانيا واستراليا وايرلندا والسويد وهولندا ورومانيا وأوكرانيا وايران والباكستان والسعودية واطباء عراقيين مغتربين جمعهم حب خدمة زوار الامام الحسين عليه السلام.

واوضح ان الاطباء باختصاصات متنوعة من بينها الكسور والاسنان والعيون والقلبية والانف والحنجرة والجراحة العامة والعلاج الطبيعي.

وبين جعفري ان الكادر الطبي المتخصص يقدم خدماته الطبية للزائرين (مجانا).

وفي السياق ذاته قدم الدكتور العراقي المقيم في السويد (رائد الربيعي) شكره لادارة العتبة الحسينية المقدسة للتسهيلات التي توفرها للكادر الطبي من حيث السكن والطعام والمواقع الخاصة لتقديم خدماتهم الطبية.

واضاف الربيعي ان المخيم يقيم كذلك دورات للاسعاف الفوري لحالات الاختناق والغرق و الحالات الوقائية بالتعاون مع مديرية صحة كربلاء المقدسة .

يذكر ان المخيم الطبي الدولي الذي يقع مقره في بريطانيا يعد من المخيمات الطبية المعترف بها دوليآ ويضم عدد كبير من الاطباء في العالم وانه يقوم سنويا بتقديم خدماته الطبية لزوار الامام الحسين عليه السلام (مجانا) خلال زيارة الاربعين.

ضياء الخزعلي تصوير: مرتضى الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment