بالتزامن مع الذكرى الـ(50) لوفاته.. العتبة الحسينية تكشف في مؤتمر دولي عن مخطوطات واثار ومقتنيات نادرة لكاتب مقتل الامام الحسين (ع)

عقد قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة الحسينية المقدسة المؤتمرالعلمي الدولي السنوي الثاني  لكاتب مقتل الامام الحسين عليه السلام العلامة السيد عبد الرزاق المقرم.

وقال عضو اللجنة التحضيرية احسان خضير عباس في حديث للموقع الرسمي "شهد الصحن الحسيني الشريف اليوم الاربعاء (18 /9 /2019) انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخاص بالسيد المقرم بالتعاون مع كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء تزامنا مع الذكرى الـ(50) لوفاته".

واضاف ان "المؤتمر شهد إزاحة الستار عن موسوعة السيد عبد الرزاق المقرم المتكونة من ٢٧ مجلدا بمختلف العناوين".

واشار الى ان المؤتمر حظي باهتمام واسع من قبل الباحثين من داخل العراق، فضلا عن مشاركة باحثين من سوريا وإيران ولبنان"، لافتا الى ان "اللجنة العلمية استلمت (٥٠) بحثا بمختلف العناوين اختير من بينها (٢٠) بحثا علميا للمشاركة ضمن فعاليات المؤتمر".

واوضح ان اللجنة التحضيرية افتتحت على هامش المؤتمر معرضا مصغرا ضم مقتنيات السيد عبد الرزاق المقرم إلى جانب عرض بعض مخطوطاته ومؤلفاته التي لم تطبع لحد الان.

من جانبه اشار عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء الدكتور جاسم عبيد الى "تخصيص لجنة علمية مختصة لاختيار البحوث المشاركة ضمن فعاليات المؤتمر لضمان سلامة الاختيار ورصانة البحوث المشاركة".

حسين حامد الموسوي

تصوير: مرتضى الاسدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment