برعاية العتبة الحسينية.. معارض ومنتوجات يدوية وتراثية من مصر واليمن والاردن والهند وباكستان والسنغال في كربلاء

اعلنت ادارة معرض كربلاء الدولي اليوم الاربعاء عن قرب افتتاح مهرجان التسوق  المصري الثالث في مدينة كربلاء بمشاركة دولية واسعة.

وقال ميسر الحكيم مدير المعرض للموقع الرسمي ان "المعرض الذي ستنطلق فعالياته في الثالث من تموز يوليو المقبل في مدينة كربلاء المقدسة سيشهد مشاركة مصر واليمن والاردن، فضلا عن مشاركة فاعلة للهند وباكستان والسنغال".

واضاف ان المعرض الذي يقام برعاية العتبة الحسينية المقدسة سيشهد عرض منتوجات خشبية واثاث منزلي مصنوع يدويا وبواسطة المكائن بالإضافة الى صناعة الملابس بأنواعها، الى جانب مشاركة شركات انتاج الغزول والمفروشات وصناعة النحاسيات والصدف والعاج ومنتوجات خان الخليلي ومنتوجات الجلود ولوازمها وكذلك مصنعات الاغذية الجافة والمعلبة".

 وبين ان المعرض يهدف الى دعم وتشجيع الصناعات العراقية وتطويرها وفتح الابواب لها امام المنافذ التسويقية المحلية والعالمية من خلال ما يوفره من تبادل تجاري واقتصادي بين التجار العراقيين والعرب والاجانب ".

واوضح ، ان ابواب المعرض ستفتتح للفترة من (3-13 /7 /2019) على ارض معرض كربلاء الدولي في حي البلدية قرب مجلس محافظة كربلاء.

واشار الحكيم الى ان " العتبة الحسينية تسعى الى احداث التطور في هذا المجال من خلال دعمها وتبنيها اقامة مثل هكذا انشطة في المجال التجاري والاقتصادي, مشيرا الى ان المعرض اقتصر في العام السابق على مشاركة دولة مصر فقط".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment