العتبة الحسينية تتبنى تلاقح البحوث العلمية والحوزوية في شخصية كاتب مقتل الامام الحسين

اخبار وتقارير

2019-05-16

370 زيارة

اشاد مختصون واكاديميون في المجال الثقافي والاكاديمي بالدور الذي توليه العتبة الحسينية لتبنيها مختلف النشاطات الثقافية  والدينية والاكاديمية والفنية واقامة المؤتمرات العلمية والمهرجانات الدولية.

وقال المعاون العلمي لعمادة كلية العلوم الاسلامية بجامعة كربلاء الدكتور ضرغام كريم  في حديث لموقع العتبة " ان ما تقوم به العتبة الحسينية المقدسة بخطوات جادة نحو البحث العلمي واحياء التراث عن طريقة اقامة المؤتمرات العلمية فتحت الابواب امام الباحثين والاكاديميين لنشر علومهم".

واضاف ان "هذه المؤتمرات تمثل وسط فعال للممازجة والتلاقح الفكري بين الباحثين وبالخصوص الجمع بين الجانبين الحوزوي والعلمي الاكاديمي"، لافتا الى ان "هذه الخطوات اساسية وفاعلة لتأصيل هكذا دراسات".

وتأتي  هذه التصريحات خلال الندوة التعريفية التي نظمتها شعبة احياء التراث الثقافي والديني بجامعة كربلاء كلية العلوم الاسلامية, ضمن التحضيرات الاولية لإقامة مؤتمر العلامة السيد عبد الرزاق المقرم المزمع اقامته  في 18 من شهر محرم الحرام المقبل الموافق 17 /9 /2019 في الصحن الحسيني الشريف.

ومن جهة اخرى بين, معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية احسان خضير عباس  في حديث لموقع العتبة "ان الندوتين تضمنتا عدة محاور اهمها التعريف بشخصية السيد المقرم وابرز مؤلفاته ومنهجه فضلا عن عرض موسوعة اثاره المتكونة من 10 مجلدات ".

واشار عباس, الى انه" تم طرح اهم المحاور التي يرتكز عليها المؤتمر في اللغة والادب والخطابة والسيرة الذاتية , والمحور العلمي الفقهي والعقدي, والمحور التاريخي والمحور الاجتماعي, بالإضافة الى دور ومنهج السيد المقرم في الدفاع عن اهل البيت عليهم السلام".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً