الاول من نوعه في العراق.. مستشفى خيري برعاية المرجعية العليا يدشن جهاز (البوزتروني) لتشخيص الاورام السرطانية

بتوجيه من المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني شهدت محافظة النجف الاشرف امس السبت افتتاح مركز الأورام والطب النووي قسم المسارع النووي والتصوير البوزتروني PTC في مستشفى أمير المؤمنين عليه السلام الخيري التخصصي تزامنا مع الاعياد الشعبانية وذكرى ولادة الامام المهدي  (عجل فرجه) في النصف من شعبان.

وقال الشيخ احسان الجواهري المشرف العام على المستشفى "ان دخول جهاز التصوير (البوزتروني)  يعد مطلبا كبيرا للاطباء والمرضى لاهميته التشخيصية للاورام السرطانية المعقدة".

واضاف ان "الجهاز وصل للعراق برعاية المرجعية الدينية المتمثلة بسماحة المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني من خلال التعاقد مع الشركات العالمية المتخصصة لتجهيزه وتدريب الكوادر الطبية".

وتابع ان "الجهاز (البوزتروني) في مستشفى امير المؤمنين عليه السلام الخيري التخصصي يعد الاول من نوعه في العراق".

من جهته اشار الدكتور عماد السعبري المشرف على مركز البيتسكان في المستشفى الى ان هذا الجهاز يعد الاول من نوعه في العالم تم نصبه في مركز الاورام النووية في المستشفى لمساعدة المرضى للحيولة دون الحاجة لسفرهم الى خارج العراق وتقديم هذا الخدمة بسعر مدعوم للمرضى .

وذكر المهندس الكيميائي عبد الامير عبد ان الجهاز يساعد على تحديد نوع ومكان الورم باستخدام مواد مشعة بصورة دقيقة جدا لملاحظة تقدم العلاج، مبينا انه تم التدريب على استخدام الجهاز في عدة دول منها عربية واجنبية وتدريب داخلي في المستشفى على يد كوادر اجنبية متخصصة في هذا المجال من قبل الشركة المجهزة.

يذكر ان مستشفى امير المؤمنين عليه السلام  التخصصي انشئ بامر من المرجعية الدينية العليا لرعاية المرضى من حيث الاسعار والمعاملة الخاصة والحث على معالجة المرضى بالاسعار المخفضة ومراعاة معاناتهم والتخفيف من الاعباء.

وكالات + النجف الدولية

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment