اعمال وجهود مضاعفة تبذلها كوادر العتبة الحسينية لاستقبال الجموع المليونية خلال زيارة النصف من شعبان

اخبار وتقارير

2019-04-18

516 زيارة

انهت العتبة الحسينية المقدسة استعداداتها الكاملة لاستقبال زائري النصف من شعبان المعظم، وبمختلف اقسامها الخدمية من اجل تهيئة الاجواء الملائمة لأداء مراسيم الزيارة المباركة .

وقال رئيس قسم الصيانة الحاج كريم الأنباري  للموقع الرسمي للعتبة الحسينية " ان العتبة الحسينية انهت جميع الاستعدادات الخاصة بالزيارة وقد سخرت الأقسام المعنية جميع إمكانياتها البشرية والمادية والمعنوية المتاحة لهذا الغرض، بما يتلاءم مع أعداد الزائرين ".

واضاف  " ان القسم باشر بمجموعة من الاعمال الخاصة استعداد للزيارة من بينها نصب قواطع في المحيط الخارجي لمرقد الامام الحسين لتنظيم حركة وانسيابية مرور الزائرين خصوصا في المناطق المزدحمة "

واوضح الانباري "إن الكوادر العاملة في العتبة المقدسة وبمختلف الاقسام والوحدات تقوم بأعمال داخل  الصحن الشريف، من فرش السجاد وفتح الابواب الرئيسية وتشغيل محطات تنقية الماء والبرادات، وتهيئة جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر الكريم ".

من جانب اخر اعلن قسم المشاريع الهندسية عن افتتاح مشروع سطح سرداب باب القبلة الكبير داخل الصحن الحسيني الشريف من جهة باب الزينبية والذي سيوفر مساحة  تستوعب حدود (  1000 ) زائر تضاف الى مساحة الصحن الشريف.

يذكر أن زيارة النصف من شعبان التي تتزامن مع ذكرى مولد الإمام المهدي "عجل الله تعالى فرجه الشريف" ‏تعد ثاني أكبر زيارة مليونية تشهدها العتبات المقدسة في ‏‏كربلاء بعد زيارة أربعينية ‏الإمام الحسين عليه السلام في العشرين من شهر صفر الخير.

إبراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً