استاذ جامعة إكسيتر البريطانية.. الاعلام البريطاني لا يتمكن من التعريف بالاسلام الحقيقي وهنالك صورة سلبية عن الاسلام

قال التدريسي في (University of Exeter) "روبرت ليف" للموقع الرسمي "ان الاعلام البريطاني لا يمتلك الادوات والخطط الصحيحة للتعريف بالإسلام  الحقيقي  داخل المجتمعات الغربية".

واضاف ان "مهمتنا توضيح تلك الصورة عن الاسلام الحقيقي لان المجتمعات الغربية اخذت الصورة الاخرى عن الاسلام من الاعلام المعادي، لذى يتحتم علينا ان نوضح الصورة الايجابية عن الاسلام وكيف للإسلام ان يلعب الدور الايجابي في المجتمع البريطاني".

واوضح ليف "حينما تتضح الصورة للمجتمعات الاخرى  نستطيع حينها ان ندخل بالتفاصيل ونفرق بين المسلم الحقيقي وبين المسلم المزيف الذي هو صنيعة الاعلام والافكار المعادية والمنحرفة  كون هذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع وبالخصوص رجال الدين والمثقفين والاكاديميين في المجتمعات الغربية".

وتأتي تصريحات "روبرت ليف" خلال حضوره لمدينة كربلاء تلبية للدعوة التي وجهتها له العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية للمشاركة في فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر الذي افتتحت فعالياته الثلاثاء (9 /4 /2019) في الصحن الحسيني الشريف بمشاركة وفود من 40 دولة عربية واجنبية تيمنا بحلول ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment