العتبة الحسينية: مساهماتنا بالمشاريع تصب في خدمة الصالح العام ودخولنا في هذا المجال جاء لمعالجة مشكلة حرجة

اخبار وتقارير

2019-04-04

379 زيارة

اشار عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة السيد افضل الشامي الى ان "المشاريع التي تنفذها العتبة الحسينية تصب في خدمة العتبة المقدسة وزائريها وعموم المواطنين، فضلا عن مساندة مؤسسات الدولة في جهودها ومشاريعها" جاء ذلك خلال افتتاح المعرض التخصصي بمرض التوحد في منطقة مابين الحرمين الشريفين اول امس بمناسبة اليوم العالمي لمرض التوحد.

وقال الشامي في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة "بسبب الظروف التي مر بها العراق من حروب وصراعات لوحظ تزايد واضح باعداد المصابين بمرض التوحد مما تطلب التصدي لهذا الامر للعناية بهم".

واضاف ان "شعور القائمين في العتبة الحسينية بالمسؤولية دفعتهم للدخول الى هذا العالم الخاص لمعالجة المشاكل التي يعاني منها اطفال التوحد والعمل على اعادة تأهيلهم لزجهم بالمجتمع والمدارس الاكاديمية وجعلهم اشخاص مؤهلين لخدمة الوطن او ذويهم عن طريق تسخير الطاقات والكوادر والخبرات التي تمتلكها العتبة في هذا المجال".

واوضح ان" التطور الذي شهدته كوادر العتبة الحسينية بمعالجة عدد كبير من الحالات خصوصا المستعصية منها والنجاحات التي تحققت في هذا المجال، دفع بادارة العتبة المقدسة الى فتح العديد من المعاهد في اغلب المحافظات العراقية ".

واشار الى ان "من المؤمل ان يشهد المشروع تطور اكبر من خلال افتتاح مشروع المعهد الذي يضم تقنيات حديثة وعالمية ".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية افتتحت 10 مراكز في اغلب المحافظات العراقية الجنوبية والوسطى تقدم خدماتها بشكل مجاني .

مصطفى احمد باهض 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً